الأحد 19 أغسطس 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

خريطة بيع أضاحى «الزراعة» فى 13 محافظة

2018-08-09 00:00:00

أعلنت وزارة الزراعة، طرح 2775 رأس من العجول البلدية البقرى والجاموسى، وأغنام الأضاحى من بينها 1919 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار، و856 رأس من الأغنام، للبيع للمواطنين من خلال مزارعها ومحطاتها البحثية وجمعيات الإصلاح الزراعى بسعر موحد 57 جنيه للكيلو.

وكشفت وزارة الزراعة فى بيان لها عن خريطة تفصيلية موضح بها مناطق البيع فى 13 محافظة، والأعداد المتوافرة بها، والتى سيتم طرحها بداية من اليوم وحتى نفاذ الأعداد المطروحة.

وأوضح البيان أنه تم طرح 416 رأسا من عجول الجاموس بمحافظة الشرقية بوحدة تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بكفر الحمام، وجمعيات الإصلاح الزراعى لتسويق العجول بالزقازيق، وبلبيس، وههيا، وكفر صقر، كما طرحت 756 رأسا من عجول الجاموس والأبقار والأغنام بمحافظة القليوبية من خلال محطة بساتين القناطر، ومزرعة جزيرة الشعير، ووحدتى تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بجزيرة الشعير وقها.

وفى محافظة الإسماعيلية تم طرح 79 رأسا من عجول الجاموس والأغنام، فى محطة البحوث، ومشروع تطوير النظم الزراعية بمحطة بحوث شرق القناه، فضلًا عن 117 رأس من الأبقار والأغنام بمحافظة البحيرة من خلال وحدات تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بأدفينا وصفط خالد، والبوصيلى، فضلًا عن مزرعة المعمل المركزى للأغذية والأعلاف بالأراضى الجيرية.

كما أعلنت الوزارة عن طرح 662 رأسا من عجول الجاموس بمحافظة المنوفية من خلال جمعيات الإصلاح الزراعى لتسويق العجول بشبين الكوم، وأشمون، فضلًا عن الجمعية المركزية، كذلك بمنفذ مشروعات الجمعية العامة بشبين الكوم.

وطرحت الوزارة 161 رأسا من العجول الجاموسى والبقرى والأغنام بمحافظة كفر الشيخ من خلال محطة سخا، ودوار القرضا، ووحدة تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بكفر الشيخ، كما أعلنت عن طرح 528 رأسا من عجول الجاموس والأغنام بمحافظة الفيوم من خلال وحدة تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بطامية، وجمعيات الإصلاح الزراعى لتسويق العجول المركزية، وطامية، وابشواى، والفيوم.

كما طرحت 11 رأسا من العجول البقرى والجاموسى والأغنام بمحطة بحوث سدس ببنى سويف، و12 رأس من الأغنام بمحطة بحوث ملوى بمحافظة المنيا، و10 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بمحافظة أسيوط، و9 رؤوس من الجاموس بوحدة تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بشندويل بمحافظة سوهاج، فضلًا عن 10 رؤوس من الأغنام بوحدة تحسين الإنتاج النباتى والحيوانى بالمطاعنة بمحافظة الأقصر، و4 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بالوادى الجديد.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان له إن ذلك يأتى حرصًا من الوزارة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول عيد الأضحى المبارك، إذ يتم البيع مباشرة للمواطنين دون تدخل التجار، والحد من أى فرص التلاعب بالأسعار.



free statistics