الأربعاء 17 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

"سعفان" يبحث نشر ثقافة السلامة سينمائيا وتمثيليا

2018-01-14 00:00:00

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بمسعود فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما ، لبحث سبل التعاون لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للمواطنين من خلال دور العرض سينمائيا وتمثيليا، نظرا لتأثير رسالة الفن في ثقافة الإنسان وسلوكه عن طريق تقديم تعليمات السلامة، ودعم السلوك الآمن فى حالات الخطر من خلال الأعمال الفنية المختلفة.

وقال الوزير: إن هذا التعاون يهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ودعم السلوك الآمن بين طبقات المجتمع المختلفة والحد من الحوادث والإصابات التى قد تنتج مع التصرفات الخاطئة، مشيرا إلى أن نشر ثقافة السلامة العامة يتطلب تكاتف كل الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مؤكداً الدور الذى تلعبه السينما فى تشكيل ثقافة الشعوب .

وتناول الاجتماع عرض رؤية وزارة القوى العاملة والتى تتمثل فى أهمية إدراج تعليمات وإجراءات السلامة والصحة المهنية ضمن الأعمال الفنية المختلفة والتركز عليها من خلال أبطال الأعمال الفنية، فضلا عن إعداد أعمال فنية مختلفة للتوعية ونشر هذه الثقافة بمشاركة مجموعة من الفنانين.

ومن جانبه شدد رئيس غرفة صناعة السينما على أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال الفن لخدمة المجتمع ونشر القيم الأخلاقية النبيلة والتأثير فى ثقافة الإنسان وسلوكه، مؤكدا أن الفن يخلد ذكرى المجتمع وحضارته.

 



free statistics