الأحد 21 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

مقتل قيادات حوثية في غارات للتحالف باليمن

2017-12-12 00:00:00

أعلنت مصادر عسكرية يمنية اليوم /الثلاثاء مقتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي  باليمن , بينهم 3 من أبرز المسؤولين عن تركيب الصواريخ,  وكذا 16 حوثيا في غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية في محافة الحديدة شمال غربي  اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن خبراء الصواريخ الثلاثة قتلوا في غارات شنتها الطائرات على مديرية /حيس/ بمحافظة الحديدة الساحلية، موضحة أن القياديين هم علي محمد سليمان حليصي, ونادي حميد قاسم هيكل, وثالث يدعى  “أبو مالك”, وهم مسؤولون كبار في ما يسمى “القوة الصاروخية” التابعة للمتمردين  الحوثيين, كما قتل القيادي الحوثي المكنى “أبو رماح” مع عدد من مرافقيه, في غارة  مماثلة بمنطقة “الجاح” جنوب شرقي المحافظة.

وفي سياق متصل .. لقي 16 حوثيا مصرعهم وأصيب آخرون في منطقتي “الفازة والحيمةبمديرية التحيتا بالحديدة, إثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز  صفوف الحوثيين, كما قتل القيادي الحوثي /عبد الرحمن محمد الدحن/ وآخرين كانوا  برفقته, في غارة جوية لطائرات التحالف, أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيات الحوثية  المدعومة من إيران على خط التحيتا بالحديدة.

وتدور معارك عنيفة في منطقة حيس بمحافظة الحديدة في إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني اليمني, تهدف إلى تحرير الساحل الغربي وصولا إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي.



free statistics