الأربعاء 19 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

الفيدرالية العربية تدين الإعتداء على الوفد الإعلامي

2015-09-30 00:00:00

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تدين الإعتداء

على الوفد الإعلامي في الولايات المتحدة الإمريكية

تعرب الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للاعتداء الذي وقع على الصحفيين المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية المشارك في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على مستوى القادة.

وقد تعرض الوفد الرسمي المصري منذ وصوله للولايات المتحدة لمضايقات، حيث تعرض كلاً من الإعلامي يوسف الحسيني ومحمد مصطفى شردي ووائل الإبراشي للاعتداء من قبل عدد من المعارضين في مدينة نيويورك.

وإذ ترى الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان أن ما حدث يمثل تهديداً لحقوق الصحفيين أثناء أداء عملهم وتولي مسئولياتهم المهنية التي تتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بحرية الراي والتعبير، وهو الأمر الذي يمثل اعتداء على حقوقهم وخاصة في دولة طالما تنادي باحترام حقوق الانسان وتطالب بتوفير اعلى معايير الحماية والحرية للصحفيين، فضلا عن عدم تعامل السلطات على مستوي الحدث التي يستلزم العمل على حماية الصحفيين لاسيما مع وجود رجال حماية القانون والنظام بموقع الاعتداء.

وعليه تطالب الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بإتخاذ إجراءات فاعلة لحماية الصحفيين وتقديم المسئولين عن هذا الاعتداء للعدالة، حيث يمثل ذلك انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير السلمي وكذلك الحق في الحرية والأمان الشخصي وفقا للمواثيق الدولية.

كما ان هذه الممارسات تمت للمرة الثانية للوفد الإعلامي المصري حيث تعرض للتهديد والاعتداءات اللفظية والبدنية كذلك اثناء زيارة المانيا تعرض الاعلامين والصحفيين لذات الممارسات .

وتطالب الفيدرالية بفتح تحقيق جدي ضد هؤلاء لاسيما وان هذه الانتهاكات تم تسجيلها صوت وصورة ونشرها علي الانترنت ،كما نطالب بمراجعة اجراءات تأمين الوفود الاعلامية والصحفيين الرسميين وغير الرسميين .

يذكر أن الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تم تدشينها بقصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف يوم الإثنين الموافق 21سبتمبر2015، ويذكر أيضاً أن القائمين على تأسيس الفيدرالية العربية لحقوق الانسان هم مجموعة من المنظمات العربية والجمعيات والمراكز الخليجية والعربية المعنية بحقوق الانسان، حيث ياتي التاسيس بعد عمل دؤوب استمر لاكثر من عام تمت فيه بلورة رؤية وهوية ورسالة الفيدرالية بناء على دراسة الواقع العربي والاقليمي بغية الوصول الى افضل التنظيمات التي تحقق اهداف القائمين عليها، وتعمل على تحسين واقع حقوق الانسان بالوطن العربي.

المنظمة المصرية لحقوق الانسان ( القاهرة )

المنظمة المسكونية لحقوق الانسان والتنمية ( جنيف)

جمعية معا لحقوق الانسان  ( المنامة )

جمعية خطوة لحقوق الانسان. ( المنامة )

مواطنون لبناء السلام ( جنيف )

 


أضف تعليقك


free statistics