الخميس 26 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

«الجابر»: قناة السويس الجديدة تعكس رؤية «السيسي» الاستراتيجية

2015-07-28 00:00:00

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، أن مشروع قناة السويس الجديدة يعكس الرؤية الاستراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ مكانة مصر الدولية.

وقال الجابر في تصريحات صحفية، إن الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى الافتتاح المرتقب لقناة السويس الجديدة التي سيكون لها دور كبير وأساسي في تعزيز النشاط الاقتصادي المصري من خلال زيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليل زمن انتظار السفن العابرة، وتحقيق عوائد إضافية للخزينة المصرية، فضلًا عن إنشاء مناطق ومدن ومشاريع اقتصادية متخصصة.

وأضاف أن دولة الإمارات تتمنى النجاح والتوفيق لمشروع تطوير محور القناة الذي يشمل إنشاء موانئ ومناطق اقتصادية ولوجستية متخصصة تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتوفر المزيد من فرص العمل، وتحويل مساحة 76 ألف كيلومتر مربع من المنطقة المحيطة بالقناة إلى مركز صناعي ولوجستي عالمي، داعيًا القطاع الخاص المصري والعربي والعالمي إلى استكشاف الفرص المتاحة في هذا المشروع.

وأوضح أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح وأصبحت في موقع أفضل بكثير مما كانت عليه، وأنه نظرًا لحجم التحديات فمن المهم متابعة السير بخطى حثيثة للوصول إلى الغايات المنشودة.

وأعرب عن الفخر بأن شركة إماراتية من القطاع الخاص هي "الجرافات البحرية الوطنية" الإماراتية تشارك بشكل رئيسي في هذا المشروع الاستراتيجي، مشيرًا إلى أنها أسست "تحالف التحدي" الذي يضم شركتي "بوسكالس" و"فان أورد" الهولنديتين وشركة "جان دو نيل" البلجيكية، الذي عمل تحت إشراف هيئة قناة السويس على تنفيذ أعمال التجريف البحري.

وأشار إلى أن هذه التجربة أثبتت جدارة الشركات الإماراتية وقدرتها على نقل الخبرة والمعرفة وإنجاز الأهداف المطلوبة في وقت قياسي، موضحًا أنه زار موقع المشروع عدة مرات لمتابعة تقدم العمل وأُعجِب بدقة التنظيم وحسن سير الأشغال.
 
 
 



free statistics