الأربعاء 19 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

إعادة إعمار بغداد والموصل تتصدر المباحثات «المصرية-العراقية»

2018-06-25 00:00:00

يجرى الدكتور إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق، اليوم الإثنين، مباحثات مع القيادة السياسية بالقاهرة؛ لبحث مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين، فضلا عن استمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على داعش وخاصة بغداد والموصل، وتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مختلف المجالات.

وتشهد المباحثات التأكيد على حرص مصر على الوقوف بجانب العراق والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلا عن مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات التأكيد على دعم مصر للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب وأهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة جهود تعزيز تماسك النسيج الوطنى لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن، فضلا عن التأكيد على حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمه لمؤسساته الوطنية ورفضها كافة محاولات التدخل في شئونه الداخلية والتأكيد على المكانة البارزة للعراق في الوطن العربى وأهمية استمرار مشاركته الفعالة في مسيرة العمل العربى المشترك.

كما تشهد المباحثات شكر وتقدير مواقف مصر الداعمة للعراق والتأكيد على محورية الدور المصري، باعتباره ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربى، وآخر التطورات على الساحة العراقية.

ووصل أمس الأحد الدكتور إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق الدولي في زيارة رسمية يلتقي خلالها القيادة السياسية المصرية.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الحضور للمطار لاستقبال نائب رئيس جمهورية العراق لدى وصوله للقاهرة، وتم عزف السلام الوطني للدولتين.



free statistics