الأحد 22 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

البرلمان ينتظر «المحافظين الجدد».. ونواب: الحركة تشمل 10 محافظات

2018-06-20 00:00:00

يترقب مجلس النواب، إجراء حركة محافظين جديدة، خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء ولاية المحافظين الحاليين، 2 يونيو الماضى، وقال النائب مصطفى بكرى، عضو اللجنة التشريعية: إن حركة المحافظين ستكون عقب بيان الحكومة أمام البرلمان، أى خلال أيام، متوقعاً أن تشمل حركة المحافظين 10 محافظين، مشيراً إلى أن تقارير الجهات الرقابية ستكون حاسمة لمصير المحافظين الحاليين، فالمرحلة المقبلة هى مرحلة محاربة الفساد والقدرة على الإنجاز والتواصل مع الجماهير، فى ظل التحديات الأخيرة والزيادات فى الأسعار وتحتاج إلى محافظين لهم كفاءة عالية.

«الفيومى»: مواجهة العشوائيات والتعديات مهمة المسئولين الجدد.. ونائب المنوفية: نحن بلا محافظ منذ 4 أشهر

وقال النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية عن ائتلاف «دعم مصر»: إن المحافظين الجدد على أجندتهم عدد من الملفات الطارئة، وهى مواجهة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، مضيفاً أن مصر تشوّهت بسبب العشوائيات. وأضاف لـ«الوطن» أنه يجب على المحافظين الجُدد أن يتعاملوا بحسم مع هذه الملفات الحيوية، ولا يأخذهم أى تهاون فيها، مشيراً إلى أن الملف الآخر الذى سيكون على عاتق المحافظين الجدد هو التنمية الاقتصادية داخل محافظاتهم، ويجب أن تكون لديهم القدرة الكافية على تنفيذ برنامج الدولة والحكومة فى الملف أيضاً.

وأكد النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك ترقباً برلمانياً لحركة المحافظين وتغيير عدد من المحافظين، وهناك محافظات مهمة، كما حدث فى التغيير الوزارى، بهدف ضخ دماء جديدة، وأن يكون هناك تغيير حقيقى فى المحافظين. وقال إن التقييم الذى تم للمحافظين واضح خلال فترة عملهم وتفاعلهم مع الشارع والنواب، وهناك محافظون خاب ظننا فيهم، وهناك محافظون خارج نطاق الخدمة تماماً ويجب تغييرهم. وطالب «الحسينى»، رئيس الوزراء بأن يكون اختيار المحافظين على الكفاءات، لأن مصر تحتاج فى المرحلة القادمة إلى محافظين صنايعية ومقاتلين يتحركون على الأرض وفى الشارع وسط الناس، ويجيدون إدارة الموارد الموجودة فى المحافظات.

وطالب النائب ماجد أبوالخير، عن محافظة المنوفية، بضرورة الإسراع فى الإعلان عن حركة المحافظين الجدد، لحل الأزمات المتراكمة بأنحاء الجمهورية المتعلقة بالصحة والصرف الصحى ومياه الشرب وغيره، مشيراً إلى أن «المنوفية» محافظة بلا محافظ منذ نحو 4 أشهر بعد القبض على المحافظ السابق هشام عبدالباسط بتهمة فساد وتلقى رشوة، الأمر الذى يتطلب الإسراع فى وجود محافظ. وطالب «أبوالخير» بضرورة اختيار محافظين جُدد من السلك الأكاديمى بالجامعات الذين يتميزون بالخبرات العلمية.



free statistics