الاثنين 18 يونيو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

قاتل شقيقه: تخلصت منه لسرقة 10 آلاف جنيه لشراء المخدرات

2018-05-24 00:00:00

"يقتل القتيل ويمشى في جنازته" هكذا كان الحال بين عامل قتل شقيقه مندوب المبيعات لسرقة مبلغ مالى منه كان يريده لشراء المواد المخدرة بعد أن أواه بمنزله لعدة شهور، وبعد أن قتله بكى لفراقه وأخذ عزاءه بقرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

كان اللواء علاء العياط مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا يفيد العثور على جثة "أبوالوفا . ت . أ" 29 سنة مندوب مبيعات ملقاة فى  زراعات قرية الزرايب بأبو تشت وبها إصابات فى الرأس، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد خالد غانم رئيس المباحث واللواء هشام عامر مدير المباحث، وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقه الأكبر "بدوى ت أ" 44 سنة عامل، وكان المتهم قد سبق الحكم عليه بالسجن المؤبد فى قضية قتل سابقة وخرج من نصف المدة.

تم القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات، وفى اعترافاته أمام النيابة قال المتهم، إنه بعد  خروجه من السجن أواه شقيقه فى منزله لشهور طويلة كان يصرف عليه ويسد احتياجاته، إلا أننى كنت أتعاطى المواد المخدرة بأى مبالغ أحصل عليها منه.

وأثناء تمثيل الجريمة أمام فريق من النيابة العامة، أكد المتهم أنه يوم الحادث شاهد كيس بلاستيك بحوزة شقيقه المجنى عليه، وعلم أن بداخله مبلغ 50 ألف جنيه، وطلب من شقيقه إقراضه 10 آلاف جنيه للأنفاق على المخدرات التى يتعاطها، إلا أن شقيقه المجنى عليه رفض مؤكدا أنها أموال خاصة بالشركة التى يعمل بها مندوبا للمبيعات.

وأضاف المتهم "إننى قمت بخداعه باعتبار أننى تركت فكرة أخذ مبلغ مالى وطلبت منه الذهاب للتمشيه وسط الزراعات على الترعة ووافق شقيقي، وفور وصولنا إلى مكان حيث لايرانا أحد، انهلت عليه ضربا بشومة على رأسه  حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وقمت بإلقاء جثته وسط  الزراعات وسرقة المبلغ المالى وفررت هاربا.

واستكمل المتهم عدت بعدها للمنزل بعد أن تأكدت من عدم مشاهدة أحد لى أثناء ارتكاب الواقعة ومعى المبلغ بالكامل، وعند عودتى سألتنى زوجته وأكدت لها أننى لم أره طوال اليوم، وفى اليوم التالى عثر الأهالى على جثة شقيقى وبكيت عليه بكاء شديدا، لأنه كان على خلق ولم يقصر معى يوما بل اهتم بى طوال فترة سجنى وبعد خروجى أوانى بمنزله، وقمت بتشييع جنازته وبعدها اطمأن قلبى لعدم اكتشاف الجريمة، إلا أن فاجأتنى قوة أمنية بالعثور على الشومة وعليها بصماتى والقبض علىّ.

قررت النيابة العامة بأبوتشت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل مع سبق الإصرار على أن يراعى له التجديد في الموعد القانونى.

 



free statistics