الثلاثاء 20 فبراير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

محلب: الرئيس السيسى كلفنا بنقل تجربتنا للأشقاء بالعراق

2018-02-12 00:00:00

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية,أن مشاركة مصر فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق,تأتى من دورها الريادى على المستوى العربى, والإقليمى, والدولى.

وأشار محلب إلى أن زيارته إلى العراق الشهر  الماضى, ومشاركة مصر فى مؤتمر الكويت جاءت بتكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد محلب – فى حوار خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت – إن الرئيس السييسي وجه بضرورة الوقوف بجانب الأشقاء فى العراق, من أجل نقل التجربة المصرية الرائدة فى إعادة بناء الدولة إليهم, ومساعدتهم على إعادة بناء ما تم هدمه وتدميره على  أيدى العناصر الإرهابية, مؤكدا أن زيارته للعراق لم تكن لغرض تجارى, بغية الحصول على مشروعات فى خطة إعادة الإعمار, لكنها كانت بهدف مساعدة شعب شقيق على إعادة بناء دولته من جانب, وتهنئته على انتصاره على ما يسمى بـ “داعش” من جانب آخر.

وشدد على حرص مصر على نقل معجزتها فى تشييد المشروعات القومية الكبرى خلال زمن قياسى, لم يتعد الأربعة أعوام, إلى العراق, خاصة فى ظل حاجة العراقيين الماسة إلى بعض الخدمات اللوجيستية بشكل سريع, من طرق, ومشروعات خاصة بالطاقة, ومستشفيات ومدارس, من أجل عودة النازحين العراقيين إلى ديارهم, بعد أن اضطروا إلى تركها, بسبب الحرب على الإرهاب.



free statistics