الثلاثاء 20 فبراير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

محافظ القاهرة: نروج لمبادرة "خليك زى آدم" بمعرض الكتاب

2018-01-29 00:00:00

قال اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إن المحافظة استغلت فترة إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب لنشر فكرة حملة "خليك زى آدم" الهادفة للحفاظ على البيئة والحفاظ على شوارعنا نظيفة بعيدا عن إلقاء القمامة فى الشوارع.

وأضاف فى تصريحات خاصة على هامش زيارته لمعرض القاهرة الدولى للكتاب أن الحملة الرسمية لمبادرة "خليك زى آدم" انطلقت يوم 5 يناير وحتى الان انطلقت أكثر من 5 حملات فرعية، ولاقت الحملة قبول لدى الأطفال بشكل كبير وتفاعلوا معها بشكل كبير بالرغم من إجازة منتصف العام إلا ان الطلاب تفاعلوا مع الحملة بشكل كبير وشاركوا فى فعالياتها.

واشار إلى أن تركيز الحملة على الاطفال كمحرك رئيسى للحملة نظرا لأن الأطفال يكون لهم تأثير كبير على الكبار خاصة فى الحملات المتعلقة بالسلوك الحميد ، والحملة تهدف بشكل كبير إلى إعداد جيل جديد يهتم بنظافة كل الاماكن من حوله سواء فى مدرسته او فى الشارع او النادى او حتى المنزل ونشر هذا القيم الحميدة وغرسها فى النشء.

ولفت إلى أن التركيز على الاطفال سيمكننا من تغير ثقافة المواطنين بشكل كبير وعدم إلقاء المخلفات على الأرض والقائها فى الاماكن المخصصة اليها ، وهذا يتواكب مع حملة نطلقها للمحافظة على نظافة الاحياء، لأننا نسعى إلى تغيير وجه العاصمة خاصة فيما يتعلق بالنظافة، والمبادرة ستستمر لفترة طويلة حتى نصل إلى تحقيق التغيير المنشود فى ثقافة المواطنين.

وأوضح أن المحافظة تخطط لاستعادة القاهرة رونقها خاصة بعد خروج الدواوين والوزارات من القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.



free statistics