الأحد 18 فبراير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

سلوفينيا تقرر الاعتراف بدولة فلسطين

2018-01-23 00:00:00

أعلن وزير خارجية سلوفينيا، كارل أريافيتس، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين دولة مستقلة وذات سيادة، مؤكدًا أن البرلمان سيتخذ قرارًا بهذه المسألة العام الجاري.

ونقلت وكالة "ستا" عن أريافيتس قوله: "سلوفينيا تقترب بشكل مستقل من الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسينظر برلمان الجمهورية بمسألة الاعتراف بدولة فلسطين في جلسته العامة التي ستعقد مارس، أو أبريل هذا العام".

وكانت القناة القناة العاشرة الإسرائيلية نقلت أمس، عن مسئولين بارزين في الحكومة الإسرائيلية، قولهم إنه من المتوقع أن تعلن سلوفينيا الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة، خلال الأسابيع القادمة، وهناك 3 دول أوروبية أخرى تدرس الخطوة ذاتها.

وبحسب القناة، عقدت الحكومة السلوفانية، اجتماعا لبحث إجراءاتها فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين، ومنحت الحكومة السلوفانية، الضوء الأخضر للبرلمان، لاتخاذ القرار النهائي بالاعتراف بدولة فلسطين، وهو الهيئة المخولة بالاعتراف ببلدان أخرى، وفق القانون المحلي.

وكانت سلوفينيا هي الوحيدة التي أثارت احتمال الاعتراف بدولة فلسطين في الآونة الأخيرة، ومن المقرر أن تنظر لجنة برلمانية في الأمر في 31 يناير، لكن لم يتضح بعد، متى قد يعترف البرلمان بفلسطين.
 



free statistics