الاثنين 21 أبريل 2014

|                    

هل تؤيد موقف دول الخليج من دوله قطر ؟

1.95:ريال سعودي 7.015 :دولار
25.61 :دينار كويتي 9.59 :يورو
11.23 :استرلينى

تسجيل المصريين بالخارج للتصويت فى انتخابات الرئاسة

2012-03-05 00:00:00

سفارة جمهورية مصر العربية

بدأ اليوم الاثنين تسجيل المصريين المقيم بالخارج للمشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن الوزارة قد تمكنت بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من تذليل الكثير من المعوقات التى واجهت الناخبين فى الخارج خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة , خاصة فيما يتعلق بضيق المدد الزمنية المتاحة للتسجيل والتصويت والفرز.

وأضاف رشدى أن باب التسجيل سيستمر مفتوحا لمدة ثلاثين يوما حتى يوم 4 أبريل 2012, حيث سيجرى التسجيل إلكترونيا بقيام الناخب بنفسه بتسجيل رغبته فى التصويت من الخارج عبر الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات الرئاسية  

كما يمكن للمواطن الذى يجد صعوبة فى تسجيل نفسه التوجه إلى أقرب سفارة مصرية حيث سيقوم أعضاؤها بمعاونته على تسجيل بياناته.

وأشار إلى أن المواطنين الذين استصدروا بطاقات الرقم القومى بعد يوم 27 سبتمبر 2011 وحتى يوم 8 مارس 2012 لن يجدوا أسماءهم فى قاعدة بيانات الناخبين قبل يوم 15 مارس 2012, حيث تقوم وزارة التنمية الإدارية حاليا بجهود كبيرة لتحديث قاعدة البيانات.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أنه من ضمن التسهيلات التى تم إدخالها على التصويت هذه المرة هى عدم اضطرار الناخب الذى سجل رغبته بالفعل فى التصويت من الخارج فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى لإعادة تسجيل نفسه مرة أخرى , ما لم يقم بتعديل تلك الرغبة بالإعراب عن الرغبة فى التصويت من داخل مصر , كما أنه يحق للناخب تغيير محل إقامته فى الخارج والتصويت من دولة أخرى , حيث ستكون بالموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات الرئاسية خاصية تسمح بذلك.

وشدد الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على ضرورة قيام الناخب بتحديد السفارة أو القنصلية التى سيقوم بالتصويت فيها عند تسجيل رغبته فى التصويت من الخارج , موضحا أن البعثات التى سيتم فيها التصويت فى الانتخابات الرئاسية يبلغ عددها 127 سفارة و11 قنصلية عامة , وهى ذاتها البعثات التى جرت بها الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وذكر المتحدث أن محمد عمرو وزير الخارجية قد أصدر تعليماته إلى سفارات وقنصليات مصر بالخارج بتقديم جميع أوجه المساعدة للناخبين فى الخارج لتسجيل رغباتهم فى التصويت من الخارج, وذلك عن طريق مساعدة الناخبين الراغبين فى ذلك فى إجراء التسجيل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالبعثة.

كما وجه عمرو إلى استمرار العمل فى جميع البعثات المصرية فى الخارج حتى التاسعة مساء يومى الاثنين والأربعاء من كل أسبوع اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة 30 مارس 2012, على أن يستمر العمل حتى التاسعة مساء أيضا فى الفترة 31 مارس وحتى يوم الأربعاء 4 أبريل دون انقطاع , لمساعدة الناخبين الراغبين فى التسجيل.

ووجه إلى قيام كل البعثات بالإعلان عن هذه الخدمة لدى دوائر الجالية المصرية التى تقع فى اختصاصها بكل الطرق الممكنة, بالإضافة إلى استمرار العمل بالبعثات التى سيجرى بها التصويت طوال فترة التصويت حتى منتصف الليل بتوقيت الدولة التى توجد بها البعثة.

وأشار رشدى إلى أن فرز النتائج سيجرى فى البعثات التى ستجرى بها الانتخابات , والتى ستقوم كل منها بإرسال نتائجها على حده إلى غرفة العمليات بمكتب وزير الخارجية , التى ستقوم بدورها بتجميع ورصد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح فى جميع أنحاء العالم وموافاة اللجنة العليا بنتيجة التصويت فى الخارج


أضف تعليقك


free statistics