الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

|                    

هل توافق على تأجيل الانتخابات البرلمانية الى 2015؟

1.95:ريال سعودي 7.015 :دولار
25.61 :دينار كويتي 9.59 :يورو
11.23 :استرلينى

اجتماع طارئ غدا لنقابة المعاشات لدراسة الاحتجاج

2012-01-07 00:00:00

قال البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات. أن النقابة المستقلة لأصحاب المعاشات ستعقد غدا اجتماعا طارئا يضم مسئولي المحافظات المختلفة لتحديد الإجراء الذي سوف تتخذه النقابة ضد تراجع وزارة التأمينات الاجتماعية والمعاشات عن صرف الزيادة في المعاشات التي كانت الحكومة قد أقرتها قبل أيام.
وأضاف فرغلي" تعلمنا من هذه الحكومة أنها لا تستجيب إلا بعد الضغط"، وأضاف أن أول ما سيقوم به في البرلمان سيكون التقدم باستجواب ضد وزير المالية الحالي، ممتاز السعيد، الذي وصفه بأنه خليفة الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي.
وأشار فرغلي أن وزيرة التأمينات والمعاشات تم الضغط عليها من قبل وزارة المالية، وهو ما ظهر في البيانات الثلاثة المتضاربة التي أصدرتها الوزيرة خلال 24 ساعة، حيث أشارت في البيان الأول إلى موافقة رؤساء صناديق التامينات والمعاشات، للعاملين في القطاعين العام والخاص، على صرف هذه الزيادة ثم أصدرت بيانا أخر قالت فيه أنه تم تأجيل الصرف لمدة ثلاث شهور، وصدر البيان الثالث لتقول فيه أنه تقرر الصرف في أقرب فرصة دون توضيح السبب في هذا التراجع.
وأرجع فرغلي هذا التضارب إلى ما أسماه التدخل السافر من وزير المالية الحالي، متهما الوزير بأنه ساعد وزير المالية الأسبق غالي في الاستيلاء على أموال التأمينات.
وكانت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية نجوي خليل، قد أقرت زيادة المعاشات ابتداء من أول يناير الحالي، وذلك علي مجموع معاش الأجرين الأساسي والمتغير, وقال بيان الوزارة أنها وافقت الوزيرة خلال اجتماعها بممثلي النقابة العامة لأصحاب المعاشات علي صرف فروق زيادات علاوات أصحاب المعاشات عن 2005 حيث كان قرار رئيس الجمهورية صرف علاوة نسبتها 20% للعاملين بالدولة,وصرف علاوة نسبتها 15% لأصحاب المعاشات.. لذا فقد تقرر صرف 5% فرق هذه العلاوة ابتداء من 1/7/2012 بفروق زياداتها من 2005 .

 


أضف تعليقك


free statistics