الأربعاء 17 أكتوبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

تفاصيل ذبح سائق توك توك على يد عاطل بسلاح أبيض

2018-09-30 00:00:00

المجني عليه بكلمات جارحة.. ذهب لعتابه فأرداه قتيلا.. ووالدة المجني عليه تطالب بالقصاص

بداية الواقعة
كان قسم شرطة السلام أول، تلقى بلاغا من المواطنين يفيد بوجود مشاجرة وسقوط ضحية بمنطقة مساكن إسبيكو بدائرة القسم، بالانتقال أمكن تحديد طرفي المشاجرة، وهما "محمد ه" سائق توك توك (توفي إثر إصابته بطعنة بالرقبة وتم نقله لثلاجة مستشفى السلام)، و"فؤاد ن" عاطل (مصاب بطعنة بالصدر وتم حجزه بمستشفى هليوبوليس).
وبتقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض "سكين" المستخدم في ارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتعيين حراسة أمنية عليه

"إيه الجمال ده يا بنتى"... كلمات تغزل بها عاطل في فتاة أثناء سيرها في أحد شوارع مساكن إسبيكو بمنطقة السلام شرق القاهرة، تسببت في مشاجرة بينه وبين سائق توك توك، وانتهت بذبح السائق الذي كان ينتوي الزواج من الفتاة.

الواقعة بمساكن إسبيكو القديم بمنطقة السلام شرق القاهرة، ورصدت مسرح الجريمة التي أرقت أهل المنطقة.
الشاب المحبوب
قال محمد، عامل، أحد جيران المجنى عليه "محمد" سائق التوك توك، إنه كان دائما يخرج في الصباح مستقلا التوك توك الخاص به للعمل عليه لمساعدة أهله ولكى ينهي جميع تشطيبات شقته ليتمكن من خطبة الفتاة التي يحبها، مضيفا أنه كان محبوبا وسط المنطقة ولا يتأخر عن مساعدة أحد.

تحرش لفظي
وأضاف، أنه يوم الواقعة وتحديدا الساعة الواحدة ظهرا، أثناء توصيلى إلى المنزل تلقى الضحية مكالمة تليفونية من حبيبته، أخبرته أن "فؤاد" عاطل، لم يكف عن مغازلتها بكلمات "إيه ده يا بنتى الجمال ده" أمام الناس عقب خروجها من المدرسة، فطلب منها التوجه لمنزلها وعدم إخبار أهلها بأى شيء، ووعدها بتأديب الشاب.

مشادة كلامية
"يا ريتني كنت رحت معاه ومسبتهش لوحده مكنش حصل اللى حصل"... بهذه الكلمات بدأت الدموع تنهمر على وجه السائق، قائلا: توجه الضحية إلى مكان تواجد المتهم، نشبت بينهما مشادة كلامية، أنذر فيها محمد المتهم بعدم معاكسة هذه الفتاة معللا أنه بيحبها وسيتزوجها، نزلت الكلمات على المتهم كالصاعقة وأحس بالغيرة، بسبب تفضيل الفتاة الضحية عليه، وتمكن الأهالي من فض المشاجرة بينها.

ذبحه
وأضاف، بعد فض المشاجرة بينهما التي لم تستغرق ١٠ دقائق نشبت بينهما مشادة كلامية مرة أخرى تطورت لمشاجرة تعدى كلاهما على الآخر بالطعن باستخدام الأسلحة البيضاء أسفرت عن ذبح سائق التوك توك على يد العاطل، ثم فر هاربا.

القصاص
وعلى الجانب الآخر، تفترش والدة المجنى عليه الأرض داخل صالة المنزل رافضة التحدث حزنا الشديد على نجلها، ولكنها طالبت بالقصاص من المتهم حتى يستريح قلبها.

علاقة عاطفية
وقال الحاج محمود جار المجنى عليه، إن المتهم كان دائم التعرض للفتاة التي كانت تربطها علاقة عاطفية بالضحية، بل وبالكلام الجارح، وكلمات الغزل الصريحة التي يندى لها الجبين، لتفضيلها القتيل عنه، وخصوصا عندما علم أن "محمد" سيتقدم لخطبتها خلال الأسبوع القادم.

محاولة التأثير
وأضاف، أن الأهالي تحدثوا أكثر من مرة مع المتهم طالبين منه الكف عن أذى تلك الفتاة وتركها لمن اختاره قلبها منعا لحدوث أي مشكلات، إلا أنه لم يكف عن معاكستها، وتعمد يوم الواقعة التغزل فيها بكلمات جريحة، ظنا أنه بهذه الكلمات سيؤثر على الفتاة لكى تتراجع عن حبها لمحمد.
فرار المتهم
واستكمل: بعد مرور نصف ساعة على معاكسة الفتاة حضر السائق لمعاتبة الشاب فنشبت بينهما مشاجرة بالأسلحة البيضاء استمرت نصف ساعة، أسفرت عن ذبح السائق، ثم فر المتهم هاربا.



free statistics