الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

ربة منزل بالمنيا تتخلص من حماتها بـ«كوب شاي مسموم»

2018-09-12 00:00:00

تضارب الأقوال يكشف لغز الجريمة.. والمتهمة: فاض بي الكيل فقتلتها.. كانت شيطانا يطاردني حتى في أحلامي.. وزوجي مغلوب على أمره

أدلت "رحمة"، قاتلة حماتها والشروع في قتل شقيق زوجها بالمنيا بوضع السم في الشاي باعترافات مثيرة أمام العميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية.

تعمد وإصرار

وقالت: "أيوة قتلتها ووضعت مبيدا حشريا في كوباية الشاي، كنت عايزة أخلص منها لأنها كانت شبحا يطاردني ليلا ونهارا حتى في أحلامى كنت أراها عزرائيل الموت يأتى لى دائما، كانت نكدية، وتسببت في إيذائي نفسيا ومعنويا وأسريا سواء بنشوب المشادات الكلامية والمشاحنات والمشاجرات".

وتابعت: "حاولت إرضائها بشتى الطرق إلا أنها كانت شريرة، ودائما كانت تقف في استقرار حياتي مع وزوجى المغلوب على أمره، تحملت الإهانات والذل والمعاناة طيلة ٥ سنوات لكن فاض بي الكيل، فقررت التخلص منها".

الحظ العاثر

وأضافت: "لم أقصد وضع السم لشقيق زوجى المصاب، لكنه شرب بعض من مشروب الشاى المسموم".

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا إخطارا من العميد رأفت الحلواني مأمور مركز شرطة المنيا يفيد وصول "زينب.م.ا"، ٥٠ عاما - ربة منزل وابنها "عمر.ح.م"، ١٥ عاما - طالب، مقيمين بقرية طهنا الجبل إلى قسم السموم بمستشفى المنيا العام بادعاء تناول وجبة غذائية فاسدة، مما أسفر عن وفاة ربة المنزل، وبانتداب مفتش صحة مركز المنيا أفاد بعدم وجود شبهة جنائية وأن الوفاة طبيعية.

تضارب الأقوال

ولكن فراسة ضباط مباحث مركز شرطة المقدم أحمد يسري رئيس المباحث والرائد أحمد سامى بعد المعاينة الأولية لجثة المجنى عليها شكا في حالة وفاة المجنى عليها والادعاء بتناولها وجبة غذائية فاسدة مع تضارب أقوال ابنها المصاب، وزوجها "حسن.م س"، ٥٢ سنة - فلاح، وبسؤاله أكد أنها تناولت وجبة غذاء فاسدة مع ابنها ولم يتهم أحدا.

وبالانتقال إلى منزل المجنى عليها تبين أنها تقطن في منزل مكون من طابقين ويقطن معها ابنها محمد "٢١ سنة - عامل بالمحاجر"، وزوجته "رحمة"،٢٠ سنة، وشقيقه الصغير المصاب.

سر الوجبة

وبسؤال المتهمة عن نوع الوجبة التي تناولتها مع حماتها وابنها المصاب قالت: "تناولنا وجبة غذائية من الخارج وبسؤال نجليها عن نوع الوجبة: قالوا لم نشتر أكلا من الخارج وأكلنا ملوخية ووالدتى أعدتها لنا بالمنزل".

وأفادت التحريات الأولية التي أشرف عليها العميد مجدى سالم مدير المباحث بالتنسيق مع العميد منتصر عبد النعيم مفتش الأمن العام بأن وراء ارتكاب الواقعة زوجة ابنها.

وبتضييق الخناق على الزوجة، ألقى ضباط مباحث المنيا، القبض على الزوجة، التي اعترفت بوضع السم لها داخل كوب الشاي.

قرار النيابة

وأمر أحمد العجوز، مدير نيابة مركز المنيا، تجديد حبس المتهمة 15 يوما، على ذمة التحقيق وتوجيه تهمتى القتل العمد لحماتها والشروع في قتل شقيق زوجها.
 



free statistics