السبت 22 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

قمة ترامب وكيم جونج مهددة بالفشل بسبب "الإتيكيت"

2018-06-05 00:00:00

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج، والمقرر عقدها يوم 12 يونيو المقبل، مهددة بالفشل بسبب قواعد البروتوكول الرسمية، ولصعوبة التنبؤ بتصرفات الزعيمين.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس الاثنين، إن "التفاصيل الصغيرة هي التي تهدد القمة بالفشل، مثل مكان جلوس ترامب وكيم، والنخب المقرر استخدامه من جانبهما، نظرًا لأن الرئيس الأمريكي لا يشرب الكحوليات".

ومن المقرر إقامة اللقاء في سنغافورة يوم 12 يونيو، وسوف يتفاوض الجانبان على كل ما يتعلق بالملف النووي لكوريا الشمالية، ويعمل وفدان من الجانبين على تحديد موقع الاجتماع والمكان المخصص لجلوس الزعماء والشخصيات المسموح لها بالتواجد وعدد الوجبات والاستراحات.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب مشهور بتجاهل قواعد البروتوكول الرسمية أثناء حضور الاجتماعات مع الزعماء الأجانب، وهو ما سيدفع المنظمين للاهتمام بالجانب الذي سيجلس عليه كيم من المائدة.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن هناك مخاوف من تفاصيل صغيرة جدًا مثل أسبقية الدخول لغرفة الاجتماع، فمن المتعارف عليه دخول الشخص الأعلى مكانة متأخرا وجلوسه في المكان الأبعد من الباب، وهو ما لن يوافق عنه سواء ترامب أو كيم، ولهذا قد يلجأ المنظمون لاختيار قاعة بمدخلين.



free statistics