الاثنين 25 يونيو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

منتخب الشباب يودع تصفيات إفريقيا بالخسارة أمام السنغال

2018-05-20 00:00:00

فشل منتخبات الناشئين عرض مستمر.. «مواليد 1999» يودع التصفيات الأفريقية من بورسعيد.. يتأهل مرتين للبطولة ويخفق في 9 محاولات.. وأبناء المشاهير أبرز المشاركين في المنتخبات خلال السنوات الأخيرة

ودع منتخب مصر لكرة القدم مواليد 1999، تصفيات أمم أفريقيا لصالح منتخب السنغال، وذلك عقب فوز الأخير بركلات الترجيح 7/ 6.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي، التي أقيمت على ملعب بورسعيد، ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا للشباب.

عقدة الناشئين
وأصبحت بطولة الأمم الأفريقية للناشئين والتأهل إليها عقدة للقائمين على الكرة المصرية، حيث لم ينجح منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات البطولة إلا مرتين فقط من بين 11 مرة أقيمت فيها البطولة.

وكانت الأولى عام 1997 وأقيمت في بوتسوانا ونجح المنتخب المصري في حصد لقب البطولة في أول مشاركة له بها، أما الثانية فكانت عام 2003 وأقيمت بسوازيلاند، وحصل فيها المنتخب المصري على المركز الرابع، ومنذ ذلك الحين لم ينجح منتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة في إدراك النهائيات حتى الآن، على الرغم من نجاح المنتخبين الأول والشباب في التأهل للنهائيات القارية في أغلب بطولاتها على مدى التاريخ.

وخرج منتخب مواليد 1999 وسبقه خروج منتخب 2000 من التصفيات الأفريقية ومن قبله منتخب 95 ومنتخب 98 وفشل المنتخب الأوليمبي في التأهل لأولمبياد ريودى جانيرو.

أسباب الإخفاق
أكد ضياء السيد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن قصر فترة الإعداد والتكوين لمنتخب مصر مواليد 99، علاوة على عدم إقامة مباريات ودية لمنتخب الشباب كانت الأسباب الرئيسية وراء خروج الفراعنة الصغار أمام السنغال في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب.

وأشار ضياء السيد في تصريحات للإعلامي فتح الله زيدان في برنامج إستاد النيل، إلى أن ضعف مسابقات بطولات المنطقة والجمهورية أثر سلبا على المنتخب في التصفيات.

كما أكد الكابتن علاء نبيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، المشرف العام على قطاع الناشئين بالذئاب، أن مسابقة دوري الجمهورية مواليد 99 لم تخدم منتخب الشباب في إطار إعداده للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب.

وأشار نبيل في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن لجنة مسابقات دوري الجمهورية كان همهم استكمال مسابقة دوري الجمهورية واللعب مباريات كل ثلاث أيام دون مراعاة المنتخب، وأنها تسببت في إرهاق اللاعبين بالإضافة إلى مشاركة لاعبين من تلك المواليد في بطولة 97، منوها أن الكابتن حمادة صدقي المدير الفني للفراعنة الشباب كان يستغل أياما قليلة لتجمع المنتخب أو لعب مباريات ودية.

وأضاف نجم المقاولون ومنتخب مصر السابق، أنه كان لا بد من إقامة أكثر من ودية واحتكاك مع مدارس أفريقية بالخارج علاوة على ندرة اللاعبين الذين لعبوا من المنتخب في صفوف الفريق الأول بأنديتهم باستثناء لاعبين من المقاولون والنصر الذين ظهروا في مباريات الدوري الممتاز.

تسريح المنتخب
وبات من المؤكد أن يصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، خلال الساعات المقبلة قرارا بالاستغناء عن الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 99 بقيادة حمادة صدقي، بعد خروج الفريق من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

أبناء المشاهير الأبرز
واشتهر منتخب 2000 أنه منتخب أبناء النجوم، نظرًا لما يضمه من أبناء بعض نجوم الكرة السابقين ورجال الأعمال، حيث ضم الفريق حارس الأهلي مصطفى أحمد شوبير نجل الإعلامي أحمد شوبير، ويوسف أسامة نبيه لاعب إنبي، ونجل أسامة نبيه مدرب عام منتخب مصر الأول، وعمر أحمد أبو هشيمة لاعب الأهلي ونجل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وكان منتخب مصر مواليد 2000 ودع تصفيات أمم أفريقيا عام 2016، بعد هزيمته من المنتخب الإثيوبي بهدفين مقابل هدف خلال لقاء الإياب بإثيوبيا ضمن تصفيات الدور الثاني المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بمدغشقر.

وانتهت أحداث اللقاء بفوز منتخب إثيوبيا بهدفين مقابل هدف، وكانت نتيجة مباراة الذهاب هزيمة المنتخب المصري 3/ 1 في اللقاء، الذي أقيم بإستاد بتروسبورت.



free statistics