الأحد 19 أغسطس 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

عادات رمضانية غريبة لبعض الشعوب.. تعرّف عليها !!

2018-05-14 00:00:00

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2018، تحتفل جميع الدول بهذا الشهر المبارك. لكن بعض هذه العادات تكون غريبة وغير مألوفة لنا، تعرفوا معنا على أكثر العادات غرابة حول العالم في هذا الشهر.

مصر:

تشتهر بالزينة الرمضانية المتضمنة فوانيس رمضان بأشكال وألوان مختلفة والتي لا يخلو بيت مسلم منها في هذا الشهر إضافة لزينة الشوارع تعبيراً بالاحتفال بالشهر الكريم.

سوريا:

تتميز سوريا برفع الآذان الجماعي من الجامع الأموي، وحلويات مخصصة بالشعب السوري كالناعم والخبز رمضان، إضافة لموائد الإفطار الجماعي تحت اسم موائد الرحمن.

 

موريتانيا:

يقوم سكان هذه الدولة على حلق شعر رأسهم في بداية الشهر الكريم، اذ تعني هنذه العادة أن الشباب تستغني عن شعرها أي كنوع من التبارك في هذا الشهر.

تركيا:

تعتبر الزغاريد من أشهر العادات في تركيا لدى ثبوت ظهور القمر قبل ليلة لتحديد أول يوم شهر رمضان. إذا، أن الاحتفالات تعج بساحة السلطان أحمد الى حين موعد السحور لتناول أشهر خبز يعد فقط في شهر رمضان ويسمى ” بيدا “.

تايلند:

على كل أسرة في اليوم الأول من شهر رمضان أن تذبح ذبيحة مثل الخروف الذي نفديه في الاعياد. بالإضافة، الى أن العائلات جميعاً تجتمع أمام البيوت وتتشارك الطعام في آخر يوم من الشهر الكريم.

باكستان:

تمارس هذه الدولة أغرب عادة رمضانية تسمى بعلبة البيض المسلوق، تبدأ هذه العادة في أول يوم من شهر رمضان لتنتهي في آخره، وهي عبارة عن تبارز بكسر البيض المسلوق باليدين.

وتشتهر دول المسلمين حول العالم بعادة واحدة تجمعهم، إذ أن الناس تتقرب من بعضها أكثر . ويحرص المسلمون حول العالم على مشاركة الطعام والحلويات.



free statistics