الأحد 27 مايو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

5 فوائد صحية لتناول الطماطم

2018-05-02 00:00:00

الطماطم ليست من الخضروات، إنها هي ثمار نباتية، وتعتبر فاكهة في كثير من البلدان، وتعود جذورها إلى غرب أمريكا الجنوبية 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" انتشرت زراعة الطماطم بعد الاستعمار الأسباني في أمريكا، وكانت الأصناف البرية من الطماطم أصغر وأصفر أكثر مقارنة بالأصناف الحمراء الكبيرة التي تحصل عليها اليوم، تتكون الطماطم من 95 ٪ من الماء ، وتحتوي على نسبة 5٪ الأخرى من الطماطم على الكربوهيدرات و 1٪ من البروتين والدهون ، كما أنها تحتوي على 80 ٪ من الألياف غير القابلة للذوبان مثل اللجنين والسليلوز و هي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن مثل الفولات ، والبوتاسيوم ، وفيتامين K1 وفيتامين C ، لذلك تعرف على فوائدها.
 
1- مضادة للسرطان :
 
الليكوبين الموجود في الطماطم تتحكم في نمو الخلايا السرطانية، وخاصة في القولون والثدي والرئتين، والمواد المضادة للاكسدة الحالية توقف المزيد من ردود الفعل المسببة للسرطان في الجسم.
 
2- خفض الكولسترول والحفاظ على القلب :
 
بذور الطماطم لا تحتوي على الكوليسترول ، لكنها تحتوي على الألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، ويساعد البوتاسيوم في الوقاية من أي أمراض القلب .
 
3- تخفض ضغط الدم :
 
حمض اللايكوبين وحمض الكلوروجينيك الموجود في بذور الطماطم يخفضان مستويات ضغط الدم ، مما يمنع ارتفاع ضغط الدم.
 
4- خصائص مضادة للالتهابات:
 
يمكن أن يسبب إنتاج الجذور الحرة في الجسم الالتهاب ، واستمرار الالتهاب يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وهشاشة العظام ومرض الألزهايمر والأمراض القلبية الوعائية ، ويساعد الليكوبين والبيتا كاروتين الموجودان في بذور الطماطم القضاء على هذه الجذور الحرة ، وبالتالي منع أي مرض.
 
5- منع تجلط الدم:
 
الطماطم تمنع تجلط الدم، لأن  بذور الطماطم تحاط بطبقة سميكة من المخاط  تعمل الليكوبين و Fruitlow معاً على منع إفراز أي تجلط في الدم.

 



free statistics