الاثنين 23 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

أبو سعدة :المنظمة تعمل علي إلزام قطر قانونيا بتعويض ضحايا الإرهاب

2018-03-19 00:00:00

عقدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان و الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ظهر يوم الاثنين الموافق ١٩ مارس ٢٠١٨ ندوة تحت عنوان “قطر و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان” أدار الجلسة السيد سرحان السعدي أمين عام الفيدرالية و كان من بين المتحدثين الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة و السيد عبد العزيز الخميس الصحفي و الإعلامي السعودي المعروف.

فى البداية تحدث أبو سعدة عن خريطة المنظمات الإرهابية  في مصر و تحدث عن دور مرصد مكافحة الإرهاب التابع للفيدرالية و المنظمة المصرية في رصد مصادر دعم الإرهاب و ثبوت تقديم قطر دعم التنظيمات الإرهابية في مصر و ليبيا. و قال أبو سعدة ان المرصد وثق مقتل ١٥٠٠ شخص ما بين مدنيين و رجال أمن و جيش في أعمال إرهابية في مصر منذ عام ٢٠١٣. و اعتبر أبو سعدة ان ما يقوم به الإرهاب و داعميه يعتبر انتهاك جسيم لحقوق الإنسان و الحريات.

وفى النهاية أكد أبو سعدة بأن المنظمة المصرية تعمل علي إلزام قطر قانونيا بتعويض ضحايا الإرهاب وفقا لمعايير الأمم المتحدة التي جعلت تعويض ضحايا الأرهاب إلزاميا.

من جانبه صرح عبد العزيز الخميس أثناء الندوة أن قطر تدعم الإرهاب و الفوضي في اليمن و البحرين و ليبيا و مصر.

واتهم الخميس قطر بدعم جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن و التواطؤ معها ضد التحالف التي كانت جزء منه. وتحدث الخميس ايضا عن دعم قطر لتنظيمات متطرفة في ليبيا و دعمها لمجموعات تثير العنف و الفوضي في البحرين وأعرب الخميس  عن انزعاحه من استضافة قطر لاشخاص وصفهم برموز الارهاب علي اراضيها و تحدث باستفاضة عن انتهاك قطر لحقوق مواطنيها خصوصا قبيلة الغفران التي تعرضت لعمليات تهجير قسري و حرمان من الجنسية بصورة ممنهجة

وأبدى الخميس انزعاجه من صمت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان علي صمتها حيال الممارسات القطرية التي تهدد حقوق الإنسان في المنطقة العربية.



free statistics