الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

وزير العدل: مشروع قانون الجريمة الإلكترونية يواجه الإرهاب

2018-03-12 00:00:00

افتتح المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، جلسة ورشة العمل الثانية لمكافحة الإرهاب، بحضور وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي.

وقال وزير العدل خلال كلمته: "إن المعارك التي تخوضها القوات المسلحة والشرطة بسيناء لا تقل عن مقاومة التطرف من خلال وسائل الاتصالات.

وأكد، أن الوزارة قامت بإعداد مشروع الجريمة الإلكترونية لمكافحة الإرهاب والحد من انتشاره.

وتواصل وزارة العدل برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، انعقاد ورشة عمل لليوم الثاني على التوالي، تحت عنوان "الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته"، بمقر ديوان الوزارة بلاظوغلي.

ويشارك في ورشة العمل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قضاة وأعضاء النيابة العامة ودبلوماسيين ومسئولين بهيئة الرقابة الإدارية والأمن الوطنى، وجهات إنفاذ القانون، وتستمر على مدى يومين، يتم من خلالهما طرح موضوعات مهمة للمجتمع المصري لاسيما في الآونة الأخيرة.

وتتضمن الورشة محاضرة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وموضوعها العوامل التقنية والتكنولوجيا التي تتحكم في خط سير البيانات والمعلومات بين المواطنين ومدى دقتها وسرعة انتشارها لمواجهة الأثر السلبي الناجم عن أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الإرهابي.

ودعت الوزارة الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ليحاضر في الورشة عن دور قطاعات الإعلام في المؤسسات الحكومية بصفتها قنوات الاتصال في الداخل والخارج، والتحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها، مما يتسبب في بلبلة الرأي العام وعدم استقرار المجتمع.

وتأتي الورشة إيمانا من وزارة العدل بدورها الفعال والمتأصل كمؤسسة تنفيذية وتشريعية على حد سواء في مواجهة الإرهاب بكل الأساليب المتاحة والممكنة تحقيقًا لمساعي الدولة الجادة وجهود كل المؤسسات المعنية للقضاء على جذور الإرهاب وإحباط كل مراميه، خاصة بما تبذله القوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب بسيناء.



free statistics