الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

طوكيو تمول مشروع «المدارس اليابانية» بـ174 مليون دولار

2018-03-12 00:00:00

قال سفير اليابان بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، إنه لا توجد عقبات تواجه المدارس اليابانية وإن المشروع يسير على خير ما يرام"، لافتًا إلى أن المشروع يحتاج إلى كثير من الإعداد والتجهيزات واختيار الطلاب والمعلمين والمناهج.

وأضاف السفير، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن اليابان ستوفر تمويلاً ميسرًا بحوالى 174 مليون دولار للمدارس اليابانية لتوفير كل ما تحتاجه من مبان وتجهيزات، بالإضافة إلى تدريب المعلمين والاستعانة بخبراء يابانيين.

ولفت إلى أن اليابان لن تتدخل فى وضع المناهج التى هى مسؤولية وزارة التربية والتعليم المصرية، موضحًا أن هذه المدارس ستتضمن العديد من الأنشطة كمثيلتها فى اليابان.

وأفاد بأن الجانب المصرى طالب بإرسال المزيد من المدرسين ومديرى المدارس اليابانيين للعمل فى المدارس اليابانية بمصر وهو ما ستسعى بلاده لتحقيقه، إلى جانب إرسال مدرسين مصريين إلى اليابان لتلقى التدريب على أسلوب التعليم هناك.

ومن جهة أخرى، قال السفير إن الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب هى أول جامعة يابانية فى الشرق الأوسط، حيث إن الغرض الأساسى لها هو نشر التكنولوجيا اليابانية بين المتميزين من الطلاب المصريين، مؤكدًا أن حكومة بلاده تساند المشروع وتحرص على نجاحه، وأن الجامعة ما زالت تحتاج إلى كثير من المجهودات لتحافظ على نجاحها وتميزها.

ونوه أن اليابان قدمت دعم بحوالى 200 مليون دولار من خلال قرض ميسر للمتحف المصرى الكبير حيث إن العمالة المدربة والإعداد الجيد سيكونان سر نجاح المتحف، كما أن استخدام وسائل العرض المتقدمة سيضاف إلى الأهمية الكبرى للمتحف الذى يعد من بين أكبر المتاحف على مستوى العالم.



free statistics