السبت 22 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

المصريون بالخارج يطلقون ضربة البداية بماراثون الانتخابات الرئاسية..

2018-03-11 00:00:00

 ممثلوهم بالبرلمان : الملايين سيحتشدون أمام الصناديق ومشاركتنا دفاعا عن الوطن وندعم السيسى.. و"علاقات خارجية البرلمان": سنتابع عملية الاقتراع

 

يترقب المصريون خلال أيام قليلة انطلاق ماراثون انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، والتى ستبدأ فى الخارج أيام 16 و17 و18 مارس الجارى، ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى.

وشهدت الفترة الماضية والأيام الحالية جولات مكثفة فى الدول العربية والأوروبية وغيرها، للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعددًا من نواب البرلمان، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الجاليات المصرية لحث المصريين بالخارج على المشاركة فى الانتخابات، حيث أكد المشاركون فى تلك الجولات على أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات.

رئيس "خارجية البرلمان": سنتابع الانتخابات بالخارج ونتوقع مشاركة كبيرة

وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتوقع مشاركة كثيفة من المصريين بالخارج فى انتخابات رئاسة الجمهورية بالخارج.

وأضاف "رضوان"، لـ"اليوم السابع"، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسته قامت بجولات فى الخارج ببعض الدول العربية والأوروبية لحث المصريين على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتهم، مشيرًا إلى أنهم زاروا دول عربية منها الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن، وبعض الدول الأوروبية، وعقدوا لقاءات موسعة مع الجاليات المصرية فى تلك الدول، للحث على المشاركة السياسية فى الانتخابات.

وشدد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أهمية وضرورة المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية من جانب المصريين سواء فى الداخل أو الخارج، مؤكدًا على أن اللجنة ستتابع انتخابات المصريين بالخارج حتى انتهائها.

وكان النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أعلن فى وقت سابق أن سلسلة تحركاته شملت عددا من الدول العربية ودول الخليج، منها السعودية والإمارات والأردن، لاستعراض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحث أبناء الجاليات المصرية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتنظيم لقاءات تعريفية بالتحديات التى تواجهها مصر، وخريطة الإنجازات التى حققها الرئيس السيسى خلال 4 سنوات.

النائب رشاد شكرى: المصريون بالخارج سيحتشدون أيام الانتخابات ولن يتخاذلوا

من جانبه، قال رشاد شكرى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن هناك جولات ولقاءات مكثفة مع الجاليات المصرية بالخارج على مدار شهر يقومون بها لحث المصريين بالخارج وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات، مستطردا: "لينا حوالى شهر شغالين على توعية الناس ومدى أهمية مشاركتهم واحتشادهم فى انتخابات الرئاسة، وأنا شغال على مستوى الخليج بالكامل ومقيم فى المملكة العربية السعودية والتى يوجد بها أكبر عدد من المصريين بما يقارب 5 ملايين مصرى".

وتابع "شكرى": "دائما فى المناسبات والظروف الوطنية التى نمر بها يضرب المصريون بالخارج أروع الأمثلة فى الوطنية لدعم وطنهم الأم والدفاع عن الدولة المصرية، كما أنهم جزء أصيل لا يتجزأ من المجتمع المصرى، والدستور مثلهم بـ8 نواب فى البرلمان، وهذا أعطاهم فرصة كبيرة للتعبير عن أنفسهم والتأكيد على مدى أهميتهم لدى الدولة المصرية وتقديرها لهم"، مشيرا إلى أنه منذ شهر أو أكثر يتم حث المصريين بالخارج على المشاركة والاحتشاد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فاحتشادهم أمام صناديق الاقتراع دفاع عن الوطن والدولة المصرية.

وأردف عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج: "بصفتى ممثلا عن المصريين بالخراج، أؤكد أننا لن نتخاذل وسنقول للعالم كله أن احتشادنا أيام الانتخابات دعم لدولتنا ووطننا، والمصريون بالخارج سيضربون مثلا رائعا فى الوطنية ودعم الدولة المصرية، والانتخابات بالخارج تعطى مؤشر لكل الانتخابات، لذلك أناشد كل المصريين العاملين والمقيمين فى الخارج وأقول لهم أن احتشادكم ومشاركتكم هى دفاعا عن وطننا وسنرسل رسالة للعالم أجمع أننا اخترنا هذا الرجل الرئيس السيسى عن ثقة واعتبار، فهذا الرجل اكتسب ثقة الشعب كله لدوره فى حماية الوطن من الإرهاب والدفاع عن الدولة، والنهوض باقتصادها وحماية مقدراتها واستعادة مكانة مصر داخليا وخارجيا ليحيا الوطن بعزة وكرامة، لذلك جميعا فى الداخل والخارج لن نخذل الرئيس الذى حمى الدولة وأعاد لها مكانتها، وهنكمل المشوار وحكاية وطن".

النائب شريف فخرى: المصريون بالخارج لديهم حس وطنى ورغبة فى المشاركة بالانتخابات

فيما قال النائب شريف فخرى، ممثل المصريين بالخارج فى مجلس النواب، إن المصريين فى شمال أمريكا لديهم رغبة كبيرة فى المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، ولديهم اقتناع كامل بأن يتم استكمال ما بنينا عليها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، متوقعا أن يكون الإقبال كبير فى الانتخابات بالخارج.

وأشار فخرى، إلى أن هناك أتوبيسات ستحمل المصريين هناك لتسهيل تحركهم ومشاركتهم فى العملية الانتخابية، مضيفًا: "المصريون بالخارج لديهم حس وطنى ورغبة فى المشاركة، وأنا رغم ظروفى الصحية لكنى سأكون معهم وسأشارك".

النائبة نانسى نصير: صوت المصريين بالخارج سيكون مؤثرا بانتخابات الرئاسة

 فيما قالت النائبة البرلمانية نانسى نصير، ممثلة المصريين بالخارج، إنهم سيتابعون تسهيل الإجراءات وتيسير الأمور للمصريين بالخارج وتذليل أى عقبات قد تقف أمامهم أثناء الانتخابات، كما سيتم المتابعة الدورية مع الجاليات والسفارات والقنصليات المصرية وفى حالة ورود أى شكاوى عن مشاكل يتم حلها بسرعة.

وأشارت نصير، إلى أن هناك توعية للمصريين بالخارج للنزول والمشاركة فى الانتخابات، وأنهم لديهم رغبة كبيرة فى المشاركة ودعم وطنهم، وهناك جولات قامت بها وزيرة الهجرة وبعض النواب لحثهم على المشاركة، قائلة: "هم دائما يلبون نداء الدولة المصرية ويقفون بجانبها اقتصاديا ويدافعون عنها بالخارج ويقدمون تمثيلا مشرفا لها، والصوت الواحد فى هذه الانتخابات سيكون مؤثرا".

             



free statistics