الثلاثاء 16 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

إطلاق الإستراتيجية القومية للرائدات الريفيات بحضور «تواضروس»

2017-12-27 00:00:00

يشهد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان اليوم الأربعاء، الاحتفال بإطلاق الإستراتيجية القومية لبرنامج الرائدات الريفيات بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

ويحضر الاحتفال البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن تنفيذ برنامج موسع لتدريب 12 ألف رائدة ريفية في 18 محافظة على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 1 يوليو الماضي ولمدة عامين، يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لتحقيق أهداف الوزارة الخاصة بتحسين مؤشرات الصحة الإنجابية وصحة الأطفال وحديثي الولادة.

وتشمل المحافظات 9 في الوجه البحري و9 بمحافظات الوجه القبلي، وتم تنفيذ البرنامج التدريبي على أربع مراحل متتالية. 

فيما تم وضع إستراتيجية شاملة تنظم الدور الذي تقوم به الرائدة الريفية وتصميم برنامج تدريبي شامل لبناء قدرات الموارد البشرية العاملة في برنامج الرائدات الريفيات وتمكينهن من أن يصبحن أداة التغيير الإيجابي الفاعلة والمساهمة في تحسين مؤشرات الصحة الإنجابية وحديثي الولادة الخاصة بوزارة الصحة والسكان.


 



free statistics