السبت 20 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية

2017-12-21 00:00:00

شهد السفير كريم شريف سفير مصر في توجو التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة التوجولية والكنيسة القبطية المصرية بحضور القمص يوحنا رمزى راعى الكنيسة القبطية في منطقة غرب أفريقيا.

وصرح سفير مصر في توجو – فى بيان وزعته الخارجية اليوم /الخميس/ – بأن مذكرة التفاهم تسهم في تطوير التعاون في المجال الطبي وتسهيل اجراءات تنظيم القوافل الطبية الكنسية.

وأوضح السفير كريم شريف أن مذكرة التفاهم تعد الأولى بين الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية المصرية ودولة أفريقية حول تسيير قوافل طبية, حيث ستسهم في تسهيل مهام القوافل الطبية القادمة من حيث تحديد المهام والالتزامات لكلا الجانبين وخصوصا فيما يتصل بالإقامة والاعاشة والتنقلات ومنح التصاريح اللازمة, فضلا عن تسهيل إجراءات دخول المعدات والأدوية مع أعضاء القوافل.

وذكر سفير مصر في توجو إن التوقيع على المذكرة يأتي بعد قيام الرئيس التوجولى فاورى بمنح قطعة أرض للكنيسة القبطية المصرية لإقامة كنيسة ومركز طبي واجتماعي عليها, وذلك بعد زيارتيه الأخيرتين إلى مصر ولقاءاته بالبابا تواضروس.

وأشار السفير كريم شريف إلى أن الرئيس التوجولي كان قد التقى أيضا بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر, خلال زيارته إلى مصر, حيث طلب خلال المقابلة امكانية النظر في إقامة مركز إسلامي بتوجو لنشر تعاليم الدين الإسلامي وتعديل الخطاب الديني في ظل تحديات الإرهاب والتطرف التي باتت تواجه غرب أفريقيا.

 



free statistics