السبت 20 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

"الغرفة البرازيلية": حريصون على توسيع التعاون التجارى مع مصر

2017-12-20 00:00:00

أكد روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، حرص الغرفة على توسيع حجم التعاون التجارى بين البرازيل ومصر، والسعى سويا للقضاء على أى معوقات بهدف تسهيل انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، فى مستهل زيارته لمدينة ساوباولو البرازيلية، والذى تم خلاله استعرض آخر مستجدات الأوضاع المتعلقة بالتعاون الاقتصادى بين مصر والبرازيل خصوصًا بعد دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور حيز النفاذ منذ أول سـبتمبر الماضى.

وأشار حنون إلى أن تشكيل مجلس الأعمال المشترك سيسهم بصورة كبيرة فى الدفاع عن المصالح الاقتصادية المشتركة التى تخص البلدين، لافتًا إلى أن هناك فرصًا ضخمة لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق البرازيلية خاصة وأن هناك عدد كبير من سكان البرازيل من أصل عربى.

ولفت حنون إلى أن الغرفة بصدد تنظيم بعثة تجارية موسعة لـ 4 دول بشمال إفريقيا هى مصر وتونس والأردن وموريتانيا، وتضم البعثة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وكبرى الشركات البرازيلية المهتمة بأسواق شمال إفريقيا خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية ومواد البناء والأثاث والصناعات النسيجية.

ودعا رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية الشركات المصرية للمشاركة فى فعاليات أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية وهو معرض "APAS" والذى سيعقد فى البرازيل خلال الفترة من 7 إلى 10 مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه حرصًا من الغرفة على مشاركة أكبر عدد من الشركات المصرية فقد قررت الغرفة منح 50% خصم من تكلفة المشاركة بالمعرض للشركات المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة.

من جهته، أعلن وزير التجارة والصناعة أنه تم الانتهاء من تشكيل الجانب البرازيلى بمجلس الأعمال المشترك ليكتمل بذلك تشكيل المجلس من الجانبين المصرى والبرازيلى، حيث يضم رؤساء عدد من كبرى الشركات المصرية والبرازيلية الرائدة فى مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية والزجاج والأسمنت والكريستال والكابلات والسجاد والآلات والمعدات والسيراميك والدهانات بالإضافة إلى الصناعات النسيجية، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع الأول للمجلس بالقاهرة خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

وأشار الوزير إلى أن دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركسور يمثل ركيزة أساسية لتنمية التعاون التجارى والاستثمارى المشترك، لافتًا إلى أهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الدول أطراف الاتفاق من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وفتح المجال أمام القطاع الخاص بهذه الدول لإقامة شراكات استثمارية تسهم فى تحقيق نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول التجمع.


 



free statistics