الثلاثاء 23 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

نائبة الرئيس الأرجنتينى: مصر أهم دولة فى الشرق الأوسط

2017-12-13 00:00:00

قالت مارتا جابريلا ميتشيتى، نائبة الرئيس الأرجنتينى، إن العلاقات المشتركة مع مصر علاقات استراتيجية، مؤكدة أن مصر تعد أحد أهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات أجراها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين، على هامش مشاركته فى المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية، حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والأرجنتين خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت نائبة الرئيس الأرجنتينى، خلال اللقاء، إلى أن هذه العلاقات التاريخية تخلق فرصًا ضخمة لتعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين، خصوصًا بعد انضمام مصر لاتفاقية الميركسور ودخولها حيز النفاذ.

وأفادت بأن الأرجنتين على استعداد تام للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتسهيل زيادة الصادرات المصرية الى السوق الأرجنتينى، مشيرة إلى ضرورة تحويل كل مبادرات الشراكة إلى مشروعات ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادى فى البلدين.

ولفتت إلى أنه سيتم دراسة المقترح المصرى بشأن الصفقة المتكافئة من خلال المؤسسات الأرجنتينية المعنية خصوصًا وأنها فكرة جيدة لإصلاح الخلل فى عجز الميزان التجارى بين البلدين فضلاً عن توفير الدواء لمرضى التهاب الكبد الوبائى بدولة الأرجنتين بأسعار مناسبة.

من جهته، أعلن قابيل أنه يجرى حاليًا دراسة إجراء صفقة متكافئة بين مصر والأرجنتين تقوم من خلالها مصر بإمداد السوق الأرجنتينى بالدواء المصرى الجديد لمعالجة مرضى التهاب الكبد الوبائى فيروس "سى" وهو الدواء الذى تم اعتماده دوليًا وأثبت فعاليته فى القضاء تمامًا على المرض، فى مقابل الحصول على منتجات أرجنتينية الصنع بنفس قيمة كميات الدواء التى سيتم تصديرها للجانب الأرجنتينى، وهو الأمر الذى يسهم فى تسويق منتجات الأدوية المصرية فى الأسوق الخارجية فضلاً عن توفير العملة الصعبة التى كان يتم انفاقها فى استيراد منتجات أرجنتينية لتلبية احتياجات السوق المحلية وكذا إصلاح الخلل الحالى فى الميزان التجارى بين البلدين والذى يميل لصالح الجانب الأرجنتينى.



free statistics