السبت 20 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

عبد الغفار يؤكد ضرورة الاستفادة من التجربة الفنلندية بالتعليم

2017-12-06 00:00:00

أناب د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى في المشاركة بالمؤتمر الدولي الثاني بعنوان سر تميز التعليم الفنلندي” والذى أقيم برعاية سفارة جمهورية فنلندا بالقاهرة بحضور لاورا كانسيكاس ديبريز سفيرة جمهورية فنلندا بالقاهرة ود. أشرف الشيحى رئيس الجامعة المصرية الصينية.

ويهدف المؤتمر إلى الاستفادة من التجربة الفنلندية المميزة في مجال التعليم، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتواصل المباشر مع الخبراء الفنلنديين؛ لخلق شراكة بين المؤسسات التعليمية المصرية والفنلندية في هذا المجال.

وأعلن د. عبد الغفار أنه منذ منتصف العقد الأول من الألفية الثالثة بدأت مصر تتبع منهجًا جديدًا في التعامل مع ملف التعليم والبحث العلمي يقوم على أساس الانخراط في شراكات مع عدد من الدول الصديقة المتقدمة في هذا المجال تتضمن أنشطة وفعاليات ضخمة، من خلال صيغة تعاون مشترك أطلقنا عليها الأعوام المصرية للعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن قطاع التعليم والبحث العلمي المصري حقق استفادة عظيمة، ونجحنا في توفير فرص تعليمية وبحثية مميزة لشبابنا من الطلاب والباحثين.

وأكد الوزير حرص القيادة السياسية على دعم العلاقات التي تربط بين مصر وفنلندا في مجال التعليم، والتى تأتى فى إطار استقبال الرئيس السيسي للسيد تيمو سويني وزير الخارجية الفنلندي؛ لمناقشة التعاون المصري الفنلندي في مجال التعليم.



free statistics