السبت 20 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

وزيرا الكهرباء والإنتاج الحربي يفتتحان معرض «إلكتريكس»

2017-12-03 00:00:00

يفتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، المعرض الدولي السابع والعشرين للكهرباء والطاقة (إلكتريكس) بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر وتستمر أعماله حتى يوم الثلاثاء القادم.

أكد المهندس عمرو جلال شوقي رئيس شركة إيجيتك الهندسية، المنظمة للمعرض المستمر منذ أكثر من 27 عامًا أن معرض هذا العام الأكبر في تاريخ تنظيمه ويشكل نقلة جديدة من حيث المشاركة الأجنبية غير المسبوقة، والتي وصلت إلى 65% مقابل 35% مشاركة مصرية مما يعكس انتقال المعرض من المحلية إلى العالمية بحيث تصبح مصر سنويا في ديسمبر ملتقى وقبله للمهتمين بصناعة الكهرباء والطاقة والأمن.

أشار عمرو جلال إلى أن الإنجاز الحالي نتيجة عمل مستمر ومخلص على مدار 27 سنة ليصبح معرض إلكتريكس رسميًا واحدًا من أكبر وأهم معرضين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وواحدًا من أهم المعارض المتخصصة على خريطة المعارض الدولية.

ويأمل شوقي أن تلتفت الدولة لقطاع صناعة الكهرباء والطاقة والتوجه نحو إتاحة الفرصة لتطوير المنظومة كاملة وبناء الجسور بين قطاع صناعة الكهرباء والطاقة وباقي قطاعات الدولة، اعتدادا بأن الكهرباء قطاع لديه قدرات تفوق العديد من القطاعات الهندسية بمصر وقادر على التحول نحو تصدير الصناعة المصرية وتصدير الإمكانات والعقول المصرية نحو التنمية والبناء بكافة الدول الأفريقية.

يشهد المعرض هذا العام – ولأول مرةمشاركة المجلس التصديري للصناعات الهندسية بوفد كبير من رجال الأعمال الأفارقة والعرب من دول عدة لعقد لقاءات مع نظرائهم المصريين لدعم تحالفات إستراتيجية تسعى لتصدير المنتج المصنع محليًا لدول عدة بالمنطقة.

 



free statistics