الأحد 21 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

زغلول: الجماعات الإرهابية تسعى لتفتيت مصر

2017-11-26 00:00:00

قال اللواء أحمد زغلول، مساعد مدير المخابرات الحربية سابقا، إن الرئيس جمال عبد الناصر أهدى الشيخ عيد جرير شيخ الطريقة الجريرية الأحمدية، سيارة جيب بأرقام جيش، لتعاونهم مع الدولة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc" على قناة "dmc" أنه وقع صدام منذ عام 2004 ما بين الطرق الصوفية وما بين العناصر التكفيرية، فقامت هذه العناصر بذبح حصان فى منطقة بجنوب العريش، وأعلنوا الجهاد ونفذوا بعض العمليات الإرهابية منها فندق طابا.

وأشار إلى أن قوات الشرطة طاردت هذه العناصر وتمكنت من حصارهم وقتل قائد التنظيم الإرهابى، لقلة عددهم وإمكاناتهم المحدودة وتمت السيطرة على الوضع، موضحا أن الفكر الإرهابى المتطرف يتم تدعيمه من جهات خارجية، فمن مصلحة هذه الجهات زعزعة الاستقرار فى مصر، وأن تظل الأوضاع فى مصر متدهورة ولا تتحسن.

يذكر أن اللواء محمد صادق مساعد وزير الداخلية الأسبق، قال إن حادث مسجد الروضة الإرهابى، هدفه خلق حرب أهلية فى شمال سيناء.

وأضاف أنه لا فرق بين حرق الكنائس، وقتل المصلين داخل المساجد عند الإرهابيين، لأن هدفهم هو إشعال الفتنة الطائفية بين الشعب، إضافة إلى الحروب الأهلية.

وأكد صادق أن التنظيم الإرهابى، يسعى إلى تفتيت الدولة المصرية إلى دويلات صغيرة، من خلال استهداف مشايخ قبيلة معينة من شمال سيناء، لإجبارهم على حمل السلاح لأخذ الثأر من القبيلة الأخرى.



free statistics