الأحد 21 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

مباحث الجيزة تكشف لغز مقتل تاجر ودفنه فى «الواحات»

2017-11-21 00:00:00

وضعت مباحث الجيزة خطة اعتمدت على عدة محاور لكشف هوية المتهمين بقتل تاجر ودفنه داخل مزرعته فى منطقة الواحات، حيث أمر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث، لكشف غموض الحادث.

وأجريت تحريات مكثفة، من جانب فريق البحث، وتم وضع خطة محكمة اعتمدت على 6 محاور وهى، فحص بلاغات المتغيب وخلافاته، التى قد ترقى إلى أن تكون دافعًا لارتكاب الجريمة، ثم إعادة مناقشة مقدمة البلاغ عن ظروف وملابسات الحادث، وفحص خط سير المتغيب من منزله وحتى المزرعة ملكه.

كما اتجهت إلى فحص منطقة العثور على سيارة المتغيب، والاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية، لرفع أى آثار من السيارة، وكذلك فحص كاميرات المراقبة الموجودة فى مكان العثور على السيارة، وأخيرا فحص العاملين الحاليين والسابقين بالمزرعة ملك الغائب.

وأسفرت خطة البحث، برئاسة اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، عن تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهما عاملين بالمزرعة وهما "داوود.س.ع" 40 سنة، و"خلف.ش.ا" 34 سنة، ورُصدت تحركاتهما والأماكن التى يترددان عليها، ونجحت قوة أمنية برئاسة الرائد محمود أبوزيد رئيس مباحث الواحات، من إلقاء القبض عليهما.

واعترف المتهمان بارتكابهما الجريمة، وأفادا بأنهما على علمٍ بامتلاك المجنى عليه لمبلغ مالى حصيلة عمله، فقررا سرقته، واستغلا وجده برفقتهما فى المزرعة، وافتعلا مشاجرة معه، وهشما رأسه بـ"شومة وفاس"، وقررا التخلص من الجثة، فحفرا مقبرة له داخل المزرعة، واستوليا على 153 ألف جنيه وفرا هاربين.

وتحرر محضر وأخطرت النيابة، التى قررت انتداب خبراء الأدلة الجنائية، ورجال المباحث، لاستخراج الجثة، ونقلها لمشرحة زينهم.



free statistics