الخميس 18 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

استئناف دعوى منع ظهور سالم عبد الجليل إعلاميا

2017-11-19 00:00:00

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس المجلس، اليوم الأحد، نظر دعوى منع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل في الإعلام.

كان سمير صبري المحامي، أقام دعوى قضائية حملت رقم 47514 لسنة 71 قضائية اختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء، الشيخ سالم عبد الجليل، وطالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إصدار قرار بمنع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل في وسائل الإعلام كافة.

ويواجه الشيخ سالم عبد الجليل، أمام محكمة جنح أول أكتوبر، اتهاما بازدراء الأديان بعد تصريحه بأن "العقيدة المسيحية فاسدة"، وذلك في القضية التي أقامها نجيب جبرائيل المحامي، والتي أجلتها المحكمة إلى جلسة 30 ديسمبر المقبل.

وكان نجيب جبرائيل أقام جنحتين ضد كل من الشيخ سالم عبد الجليل لظهوره على إحدى الفضائيات ووصف العقيدة المسيحية بأنها عقيدة فاسدة، وأيده في ذلك الشيخ عبد الله رشدي، حيث طلب "جبرائيل" بمحاكمتهما بتهمة ازدراء الدين المسيحي وتهديد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وإثارة الفتنة الطائفية.

وذكرت الجنحة المباشرة التي أقامها المحامي نجيب جبرائيل، أن الشيخ سالم عبد الجليل، ازدرى الديانة المسيحية بعدما وصفها بأنها عقيدة فاسدة، وهو ما ينطوي على ازدراء الأديان، كما يهدد الوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي، كما يحمل ذلك التصريح في طياته تحريضًا على قتل المسيحيين.



free statistics