الجمعة 20 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

الناتو يكشف عن خطط ردع ضد روسيا

2017-11-09 00:00:00

أفادت قناة "سكاي نيوز"، بأن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" وافقت أمس، الأربعاء، على خطط لإنشاء مقرين عسكريين جديدين للمساعدة في حماية أوروبا في حالة نشوب الصراع مع روسيا.
 
ونقلت القناة عن مسئولين، أن وزراء الدفاع في دول الحلف اتفقوا على إنشاء مقر للقيادة ومقر للدعم اللوجيستي، آملاً في تعزيز عامل الردع في مواجهة روسيا وللمساعدة على مواجهة التهديدات في أوروبا بسرعة أكبر.
 
وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج في مؤتمر صحفي "هذا أمر مهم لحلفنا على جانبي الأطلسي.. يتعلق الأمر بكيفية نقل القوات عبرالأطلسي ونقل القوات عبر أوروبا".
 
وستناقش التكاليف حتى عام 2018 لكن القاعدتين الإقليميتين الجديدتين تحظيان بدعم واسع، وتشيران إلى تركيز الحلف على مهمته التقليدية، وهي الدفاع عن أراضيه بعد حملاته خارجها في البلقان وليبيا وأفغانستان في السنوات القليلة الماضية.
 
وقال دبلوماسيون، إن ألمانيا تتوق لاستضافة مركز الدعم اللوجيستي في ضوء موقعها الاستراتيجي في وسط أوروبا مما سيسمح بنقل سريع للعتاد والأفراد عبر الحدود في حالة نشوب صراع.
 
وذكر الدبلوماسيون، أن دولا تطل على مسطحات مائية مثل البرتغال وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة قد تستضيف القيادة الأطلسية، مؤكدين أن القرارات لم تتخذ حتى الآن.
 
وأدان الكرملين الذين ينفي أي نوايا لديه للعدوان على أوروبا الخطوة باعتبارها محاولة لتطويق روسيا.



free statistics