الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

نبيلة مكرم تتفق مع شباب مصرى بالخارج للرد على الشائعات

2017-11-08 00:00:00

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مجموعة من شباب المصريين بالخارج وذلك على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى شباب العالم والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ ويشارك فيه نحو ١٥٠ من الشباب المصري بالخارج وعدد من خبراء المؤتمرات الوطنية للمصريين بالخارج “مصر تستطيع”.

حيث شاركت مكرم في مائدة مستديرة مع الشباب الذي يعدون من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع الكترونية صادرة في الخارج أو عبر منصات وصفحات تواصل اجتماعي ويتابعها عدد كبير من المتابعين.

أكدت وزيرة الهجرة أن هناك شباب مصري يقيم بالخارج يتابعه مئات الآلاف علي صفحات شخصية أو مواقع عامة، مما يعد نافذة هامة لنقل واستعراض الواقع الفعلي للأحداث بعيداعن تلاعب المواقع الموجهة، وأشارت الي أن المنتدي وفر فرصة للتواصل المباشر مع خبراءنا بالخارج والشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث الذي نعتمد عليهم كسفراء لنا في الخارج.

و قدمت مكرم خلال اللقاء شرحا تفصيليا لمستجدات الأحداث التي تمر بها البلاد، وفتحت باب النقاش مع الشباب الذي أبدى حماسا ووطنية وغيرة حقيقية علي وطنه الأم، ورغبة صادقة في دعمها خاصة بعد مشاركتهم في منتدى حمل من الحماس والنماذج الشبابية المصرية المميزة التي تحملت معظم مسئولية تنظيم المؤتمر الدولي الضخم، الذي يعد دليلا علي وجود كوادر مؤهلة وناجحة بالداخل والخارج .

تناول النقاش حربنا الدائرة علي الاٍرهاب حيث أوضحت وزيرة الهجرة، أن الخطر الأكبر والعدو الذي نواجهه ويختفي فلا نعرف أين سيضرب، وما يستوجبه مواجهته من تلاحم وتوحيد صفوف، وكيفية رعاية أسر الشهداء الذين يسقطون فداء للوطن وما نلمسه من روح تضحية وفداء لدي المصابين من الجيش والشرطة عند زيارتهم، كما تطرق الحديث للتنمية التي تسير فيها البلاد بخطى ثابتة برغبة القيادة السياسية في احداث نقلة حضارية ونوعية تليق بإسم مصر وتاريخه االعظيم .

وأكدت وزيرة الهجرة أنها مدت الشباب بمواد فيلمية مصورة من المشروعات القومية ومشاهد حربنا ضد الاٍرهاب لتكون لديهم دلائل مادية ينطلقون منها .     



free statistics