الثلاثاء 23 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

شكرى للمالكي: نتمنى أن تسهم المصالحة فى دفع عملية السلام

2017-10-31 00:00:00

هنأ سامح شكرى وزير الخارجية، نظيره الفلسطينى رياض المالكى بإتمام عملية المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام، مشيرًا إلى أهمية جنى ثمار إتمام عملية المصالحة على الحياة اليومية للمواطن الفلسطينى فى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين على هامش مشاركته فى المؤتمر الوزارى الثانى للتنوع الدينى والثقافى والتعايش السلمى فى الشرق الأوسط فى العاصمة اليونانية أثينا، حيث تناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية، وسبل إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

وخلال اللقاء، أعرب شكرى عن تطلعه لأن تسهم المصالحة الفلسطينية فى الدفع قدما بعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وبما يساعد فى إنجاح الجهود الدولية فى هذا الصدد.

فيما أعرب وزير الخارجية الفلسطينى عن خالص التعازى فى شهداء الشرطة المصرية فى حادث الواحات الإرهابى، كما وجه الشكر للجهود المصرية لإتمام عملية المصالحة، وتعويل الجانب الفلسطينى دائما على الدور المصرى لتجاوز أى تحديات تواجه تنفيذ اتفاق المصالحة وتطبيق بنوده، فضلا عن التصدى لأية محاولات لإفشال الاتفاق.

وأشار المالكى إلى قلق الجانب الفلسطينى من استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، والسعى لتغيير التركيبة الديموغرافية والوضع فى مدينة القدس.


 



free statistics