الجمعة 27 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

"دعم القرار": انتشار أمراض وبائية بين طلاب المدارس «كذب»

2017-10-25 00:00:00

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن ما تردد فى عديد من وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعى عن انتشار أمراض وبائية بين طلاب المدارس نتيجة إصابة عدد منهم بمرض "الالتهاب السحائى" غير صحيح.

وقال المركز، فى بيانٍ له، اليوم الأربعاء، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مشيرة إلى عدم انتشار أى أمراض وبائية بين طلاب المدارس، كما أكدت الوزارة أنها حريصة كل الحرص على صحة المواطن المصرى.

وأضافت "الوزارة" أن جميع مديريات وزارة الصحة بكل محافظات مصر ترسل تقارير متابعة يومية إلى الغرفة الوقائية ومكتب وزير الصحة على مدار 24 ساعة، وقد أفادت تلك التقارير بعدم انتشار أية أمراض وبائية بين طلاب المدارس، وأنه لا يوجد سوى حالة واحدة فقط لمرض "الالتهاب السحائى"، وليست من النوع الوبائى، أصيبت به إحدى الطالبات بإحدى المدارس بمحافظة أسيوط.

وأوضحت الوزارة أن الطالبة المصابة تم نقلها إلى مستشفى حميات أسيوط الجامعى لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد نوع المرض المصابة به، وأظهرت نتائج العينة أن نوع الالتهاب السحائى المُصابة به الطالبة هو مرض غير وبائى وغير معدٍ ولا ينتقل من شخص إلى آخر.



free statistics