الأربعاء 18 أكتوبر 2017

|                    

هل توافق على مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

4.7277:ريال سعودي 17.73 :دولار
58.7281 :دينار كويتي 20.7831 :يورو
22.9586 :استرلينى

فتح باب التقدم للمشاركة بدورة لينداو في ألمانيا

2017-10-12 00:00:00

دعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمشاركة في "الدورة 28 لينداو" ولقاء الحاصلين على جائزة نوبل في الطب خلال الفترة 24 وحتى 29 يونيو 2018 في ألمانيا.

وشملت الدعوة طلاب المرحلة الجامعية، طلبة الماجستير والدكتوراه، العلماء الشباب ما بعد الدكتوراه، في علم وظائف الأعضاء أو الطب والتخصصات وثيقة الصلة، وذلك ضمن التعاون العلمى والتكنولوجى، حيث إن مصر من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (كومستيك).

وبصفة مصر شريكًا أكاديميًا في مجلس لينداو للحائزين على جائزة نوبل في ألمانيا، تم توجيه دعوة للجهات المعنية من قبل اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة للمنظمة، على أن يكون آخر موعد لتلقي الترشيحات في الكومستيك 15 أكتوبر الجاري، واعتبارًا من اليوم ترفع استمارات التقديم على الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ على أن ترسل استمارات المرشحين المصريين بعد استيفاء بياناتهم على الإيميل التالي .

وتعد المشاركة بحسب بيان للأكاديمية، فرصة لمعظم العلماء الشباب الواعدين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز معارفهم، وإنشاء اتصالات جديدة ومناقشة الموضوعات ذات الصلة بالتفاعل مع 30-40 من الحائزين على نوبل والعلماء من شباب العالم في المحاضرات، وحلقات نقاش، ودورة نقاش صغيرة الحجم، ومن المتوقع حضور نحو 600 من العلماء الشباب الموهوبين، ويمكن الاطلاع على المعلومات التفصيلية على الموقع التالي: www.lindau-nobel.org.

وبدأت اجتماعات لينداو الحائزة على جائزة نوبل تحت رعاية الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر وتمول من قبل روبرت بوش ستيفتنغ وبوندرمينيريوم فور ويرتشافتليش زوسامناربيت.



free statistics