الأربعاء 18 أكتوبر 2017

|                    

هل توافق على مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

4.7277:ريال سعودي 17.73 :دولار
58.7281 :دينار كويتي 20.7831 :يورو
22.9586 :استرلينى

إعداد قائمة جديدة للشباب المحبوسين تمهيدا للإفراج عنهم

2017-10-12 00:00:00

تواصل لجنة العفو الرئاسي عملها لاستكمال ترتيبات القائمة الجديدة للانتهاء منها لتقديمها إلى مؤسسة الرئاسة، حيث عقدت اللجنة اجتماعًا خلال الساعات الماضية، بحضور أعضائها لمناقشة الحالات التي وصلت إلى اللجنة لبحثها وإعداد أسماء مجموعة جديدة من الشباب والطلبة التي بصدد الانتهاء منها خلال أيام لتسليمها إلى مؤسسة الرئاسة.

كما تعمل اللجنة على استكمال المناقشات حول الأسماء المقدمة في القائمة الرابعة للعفو الرئاسي التي تعدها واستكمال ما تم في اجتماع اللجنة السابق بإضافة وتنقيح الأسماء المكررة واستقبال أسماء المحبوسين من الأحزاب والنقابات والمنظمات الحقوقية ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان والمجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارتي الداخلية والعدل.

وتتلقى اللجنة قوائم من المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وبعض الأحزاب السياسية وحالات عن طريق البريد الإلكتروني بشرط ألا تشمل أسماء الشباب الذين سيتم الإفراج عنهم في القائمة الجديدة أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، كما سيتم مراجعة تلك الأسماء قانونيًا قبل اتخاذ أي إجراء نحوهم.

ويجرى حاليًا العمل على إعداد القائمة وتلقي الطلبات من لجنة حقوق إنسان مجلس النواب - المجلس القومي لحقوق الإنسان - الأحزاب – النقابات.

وتتشكل اللجنة من الدكتور أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي ومحمد عبد العزيز وطارق الخولي وكريم السقا، في إطار تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وتتواصل اللجنة مع الحكومة وخاصة وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والقوى العاملة لتوفير فرص عمل للشباب المفرج عنهم وإعادة الطلاب المفصولين للدراسة بالجامعات.



free statistics