الأربعاء 18 أكتوبر 2017

|                    

هل توافق على مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

4.7277:ريال سعودي 17.73 :دولار
58.7281 :دينار كويتي 20.7831 :يورو
22.9586 :استرلينى

رئيس جامعة المنيا يكرم وزير الأوقاف

2017-10-11 00:00:00

كرم الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأهداه درع الجامعة لجهود وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الديني الإسلامي.

جاء ذلك أثناء اللقاء الفكري بجامعة المنيا تحت عنوان "تحقيق التماسك المجتمعي وترسيخ التعددية والإيمان بالتنوع"، والذي خرج عن توصيات بتشكيل فريق عمل من جامعة المنيا والمحافظة والأوقاف للتواصل مع لجنة جنوب الوادي بقرى دلجة وأبو حنس والكرم، وتخصيص أيام للدروس الدينية والوعظ داخل المساجد يقدمها أصحاب الفكر المعتدل من رجال الأوقاف.

وكان وزير الأوقاف، قال في كلمته أثناء اللقاء الفكري الذي نظمته الهيئة الإنجيلية تحت عنوان "نحو التماسك المجتمعي.. ترسيخ قيم التعددية والإيمان بالتنوع" بجامعة المنيا: "حوارنا يدعو لبث الطمأنينة لدى الطلاب بأننا معهم ونؤمن بالتعدد ونؤكد أننا نؤمن بكل الأنبياء والرسل والحق في التنوع والاختلاف".

وتابع: "نواجه انهيار الأخلاق والانحلال بنفس قدر التطرف والإرهاب فكل الأديان تجتمع على القيم النبيلة وترسيخ المفاهيم الأخلاقية الصحيحة".

شارك في اللقاء الفكري الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وعصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر ولفيف من القيادات الشعبية والدينية وشباب الجامعات.



free statistics