الجمعة 19 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

السيسي يزور "نيقوسيا" 20 نوفمبر

2017-09-20 00:00:00

قال المتحدث باسم الحكومة القبرصية، نيكوس كريستودوليدس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور بلاده 20 نوفمبر المقبل لعقد قمة مع الرئيس القبرصي نيكوس اناستسيادس، قبل يوم واحد من عقد قمة ثلاثية بين اليونان وقبرص ومصر، وفقا لموقع صحيفة « سايبرس ميل» الإلكتروني.

ووفقا للصحيفة القبرصية، قال "اننا نجري مناقشات مبدئية وربما ينعقد هذا الاجتماع الثلاثى ليشمل دولة واحدة اخرى".

وذكر كريستودوليدس، أن المناقشات التي سيجريها الئيس القبرصي والذي يشارك حاليا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أيضا تركز على التطورات الإقليمية، ولاسيما تلك المتعلقة ببلدان الخليج وكيفية تأثيرها على المنطقة.

وقال "ان قضايا الطاقة قد نوقشت ايضا وكوسيلة للمضى قدما فى اجراءات مشتركة لمصلحة الشعبين".

وفى اشارة الى الاجتماع الذى عقده الرئيس القبرصي نيكوس اناستسيادس، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في نيويورك حيث يشارك الطرفين في اجتماعات الجمعية العامة الـ 72 للأمم المتحدة، قال "كريستودوليدس" إن الرئيس القبرصي قبل الدعوة التى وجهها اليه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لزيارة موسكو فى الفترة من 23 الى 25 اكتوبر.

وقال "ان العمل التحضيرى بدأ لتوقيع اتفاقيات مهمة"

وبعد ظهر أمس الثلاثاء، حضر الرئيس القبرضي حفل استقبال استضافته في مقر اقامته في نيويورك، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ورئيس الوزراء المالطي جوزيف مسقط.

كما تضمن جدول أعمال أناستسيادس اجتماعا قصيرا مع رئيس الوزراء البريطاني حيث ناقش معه مشكلة قبرص وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت لاحق، حضر الرئيس أناستاسيادس والسيدة الأولى حفل الاستقبال الذي استضافه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



free statistics