السبت 21 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

مسئولة أمريكية تؤكد أن قطر متورطة بدعم الإرهاب

2017-07-27 00:00:00

أكدت إيليانا روس ليتينن، رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي، أن قطر متورطة بدعم الإرهاب، مشيرة إلى أن هذا الموضوع ليس بالجديد عنها، وهناك مسئول قطري رفيع مستوي قدم الدعم للعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر.
 
وقالت "ليتينن"، خلال جلسة استماع داخل الكونجرس لتقييم العلاقات الأمريكية مع قطر أوردتها قناة "سكاي نيوز" الفضائية مساء أمس، الأربعاء، "إن مسئولًا قطريًا رفيع المستوى قدم الدعم للعقل المدبر الذي وقف وراء هجمات 11 سبتمبر ضد بلادنا وهو خالد شيخ محمد، وهناك بالطبع خليفة محمد والمدرج على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدوره في تمويل القاعدة، وكذلك العقل المدبر لهجمات سبتمبر".
 
وأشارت إلى أنه في عام 2008 تم الحكم عليه غيابيًا من قبل البحرين بسبب نشاطاته الإرهابية، فيما تم اعتقاله بوقت لاحق من قبل قطر؛ ليتم إطلاق سراحه بعد ستة أشهر، ويتم دعمه ماليا بشكل علني من قبل الدوحة".
 
وتابعت: "لقد عرف عن قطر، كونها بيئة متسامحة مع تمويل الإرهاب، وبحسب تقارير فهي مولت منظمات مدرجة على قائمة الإرهاب الأمريكية بالإضافة إلى مجاميع عدة متطرفة تنشط في سوريا".
 
وأوضحت رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي، أن السعودية والإمارات العربية حاولتا ثنية قطر عن هذه الممارسات منذ فترة طويلة.
 
وأضافت المسئولة الأمريكية، أن "كاترين باور وهي موظفة سابقة رفيعة المستوي في وزارة الخزانة الأمريكية قالت مؤخرًا في محاضرة ألقتها إن المملكة العربية السعودية والإمارات حاولتا لفترة طويلة من الزمن إيقاف تصرفات قطر فيما يخص تمويل الإرهاب".
 

 



free statistics