السبت 22 يوليو 2017

|                    

هل تؤيد سن تشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على المال العام؟

4.7891:ريال سعودي 17.96 :دولار
59.2641 :دينار كويتي 20.5229 :يورو
23.3893 :استرلينى

نصر: ميكنة المناطق الحرة تساعد على زيادة الفرص الاستثمارية

2017-07-17 00:00:00

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في ختام زيارتها إلى محافظة الإسكندرية أن ميكنة المناطق الاستثمارية والحرة تساعد على زيادة الفرص الاستثمارية بها، مشيرة إلى أن أولوية الوزارة هي حل مشكلات المستثمرين.

واضافت الوزيرة – خلال لقائها مع عدد من محرري الوزارة بحضور مني زوبع القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار- ان الوزارة تعمل على حل مشكلات المصانع المتعثرة ومشاكل الصرف الصناعي، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للمستثمرين لتوفير مناخ جاذب للاستثمار في كافة المجالات.

وأضافت الوزيرة أنها تركز على نوعية الاستثمار كثيف العمالة الذي له أولوية لمحاربة البطالة لافتة إلى أهمية أن تقوم الشركات الأجنبية بتدريب العمالة المصرية في المشروعات الجديدة، ومشيرة إلى أن النقل والبترول من أهم المجالات الواعدة في مصر في الفرص الاستثمارية المقبلة.

كما أوضحت أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع باقي الوزارات على استكمال الخريطة الاستثمارية لكافة المحافظات، حيث ستضم الخريطة نحو 600 فرصة استثمارية مختلفة.

وكانت نصر قد زارت مشروع محطة الصرف الصحي بالعامرية، والذي وفرت الوزارة تمويل له من بنك التعمير الألماني بقيمة 91.5 مليون يورو لصالح الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الإسكندرية للصرف الصحي. واستمعت إلى شرح من المهندس إبراهيم حافظ, مدير منطقة غرب الإسكندرية وبرج العرب, حول طبيعة المشروع, حيث يعد الهدف منه هو المعالجة السليمة والتخلص من مياه الصرف



free statistics