السبت 22 يوليو 2017

|                    

هل تؤيد سن تشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على المال العام؟

4.7891:ريال سعودي 17.96 :دولار
59.2641 :دينار كويتي 20.5229 :يورو
23.3893 :استرلينى

المنظمة المصرية تدين استهداف مدرعة بالعريش

2017-07-05 00:00:00

تعرب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للحادثين  الإرهابيين  الواقعين بالعريش بمحافظة شمال سيناء  ومدينة العياط بمحافظة   الجيزة مما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص واصابة 11 آخرين.

وتطالب المنظمة بسرعة القاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ،وتؤكد المنظمة على أن مثل هذة الاعمال الارهابية تهدد  قيم حقوق الانسان داخل مصر حيث أنها تمثل اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي والحق في التنقل.

كانت جماعة ارهابية استهدفت أمس الثلاثاء 4/7/2017 مدرعة شرطة أثناء سيرها فى منطقة حى الصفا جنوب مدينة العريش، وأسفر ذلك  عن استشهاد ضابط و مجندين وإصابة 11 آخرين وذلك باستخدام عبوة ناسفة.

وأطلق صباح اليوم الأربعاء، مجهولون النار على ضابطين بالمعاش ومجند بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة وذلك أثناء تواجدهم بمحطه تحصيل الرسوم بالطريق الاقليمى ما أسفر عن استشهادهم.

وإذ تتقدم المنظمة ببالغ العزاء للمصريين جميعاً فى كل ضحايا الإرهاب فإنها تؤكد أن الجرائم الإرهابية تمثل اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي ذلك الحق الذى كفلته المواثيق والإتفاقيات الدولية ومنها المادة الثالثة من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية.

والمنظمة إذ تجدد التأكيد على إدانتها المطلقة لكل أعمال العنف والإرهاب التى تهدف إلى القتل والدمار وإشاعة ثقافة الموت فإنها تطالب باتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية و تكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين  والمنشآت الحيوية،وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

ومن جانبه أكد د. حافظ أبوسعدة-رئيس المنظمة- إن الأحداث الارهابية التي تقع فى مصر تغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق في الحياة الذي يعد من أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.

وطالب أبو سعدة الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذة التحديات والقبض علي المنفذين وتقديمهم للعدالة .



free statistics