الأربعاء 17 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

طارق: امتحانات الثانوية ستكون أكثر انضباطا هذا العام..

2017-05-15 00:00:00

وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور: امتحانات الثانوية ستكون أكثر انضباطا هذا العام.. رضا حجازى: انتهاء خطة توزيع "البوكيلت" على اللجان.. اولصناديق فى اللجنة 8:30 صباحا.. ويناشد الملاحظين: "نثق فيكم وبلاش المحمول"

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، تواصل  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء اجراءات التى تسبق انطلاق ماراثون الاختبارات، حيث أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اتخذت اجراءات لضبط منظومة الامتحانات

وطمأن وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية له، أولياء الأموروالطلاب قائلا: "ستكون الامتحانات أكثر انضباطا عن السنوات السابقة وربنا يوفق الطلاب".

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من وضع خطة وصول صناديق الأسئلة من الجهة التى يتم فيها طباعة الامتحان إلى لجان السير ومراكز توزيع الأسئلة، قائلا: "صناديق الأسئلة ستكون فى اللجنة فى الثامنة والنصف صباحًا ولا يفتح مظروف الأسئلة إلا بمعرفة الملاحظ، حيث يوقع المراقب الأول والملاحظ على محضر فتح مظروف الأسئلة داخل الفصل، مشددًا على إن الطالب نفسه سيكون شاهد على فتح المظروف وهذا الأمر يتم لأول مرة بامتحانات الثانوية العامة حيث كانت المظاريف تفتح داخل كنترول اللجنة بمعرفة رئيس اللجنة، ويتم توزيع الأسئلة على المراقبين ليقوموا بدورهم بتسليمها للملاحظين داخل لجان السير.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن مظروف الأسئلة "البوكليت"، يتم فتحه قبل بدء اللجنة بدقائق لتكون كراسة الامتحان البوكليت فى إيدى الطلاب فى التاسعة صباحا، موضحًا إنه تم التنبيه على رؤساء اللجان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة على أهمية التخطيط بشكل دقيق يضمن تأمينها وسريتها حتى وصولها للطالب داخل اللجنة مع مراعاة الدقة فى تداول الصناديق أثناء توزيعها على اللجان. وأوضح حجازى، إن كل عضو من أعضاء مراكز توزيع الأسئلة سوف يتأكد من البيانات الموضوعة على صندوق الأسئلة، وأنها تخص اللجنة المرشح لها من قبل رئيس المركز، بالإضافة إلى ضرورة وجود لجنة مشكلة من رئيس اللجنة، والمراقب الأول، ومراقبين الأدوار عند فتح الصندوق بمحضر يتضمن جميع المسئولين عن اللجنة.

وناشد رئيس عام الامتحانات، الملاحظين والمراقبين بضرورة عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة، مضيفًا من يثبت حيازته للتليفون المحمول سيتم اتخاذ الاجراء القانونى ضده، قائلا: "نحن نثق فى المعلمين، ولا بد من الوقوف بجانب الوزارة لخروج الامتحانات بالشكل المثالى".

 

وأعلن رئيس عام الامتحانات عن اجراءات ضبط اللجان المصنفه بلجان الشغب، والتى وصل عددها إلى 70 مدرسة، موضحًا إنه تم اختيار رؤساء لجانها والملاحظين فيها بشكل دقيق للغاية ومختلف عن أى عام مضى، إضافة إلى زيادة عدد أفراد الأمن الإدارى فيها، وتشديد الرقابة عليها من قبل الشرطة.

وأكد رئيس عام الامتحانات، إن الدكتور طارق شوقى، وافق على تشكيل اتحاد الطلاب غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات فى المحافظات برئاسة الأمين العام، مشيرًا إلى إن الوزارة تتلقى تقارير من غرفة عمليات الطلاب، وإذا كانت شكوى من الطلاب يتم التحقيق فيها ، قائلا: الاتحاد هو الممثل الشرعى للطلاب وشريك مع الوزارة فى تحقيق ما تسعى إليه من ضبط منظومة الامتحان وإزالة السلبيات.



free statistics