الأربعاء 25 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

«التضامن»: برامج تدريبية عن الوقاية من الإدمان بالمدارس

2016-10-30 00:00:00

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان عن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعداد خطة للتدخل الوقائي بين طلاب المدارس لوصول رسائل الوقاية من المخدرات لأكبر عدد من الطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الفنية لتطوير برامج الوقاية بالمدارس بحضور عمرو عثمان، مدير الصندوق، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ورئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم.

ولفتت وزيرة التضامن إلى مناقشة آليات التدخل بين طلاب المدارس لحمايتهم من الإدمان عن طريق تقديم البرامج التدريبية داخل المدارس لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب من خلال تطبيق برنامج "اختار حياتك"، وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين على هذا البرنامج تمهيدًا لتطبيقه داخل المدارس، إضافة إلى تنفيذ يوم ختامي يتضمن مهرجانا رياضيا وفنيا بنهاية برنامج "اختار حياتك" على مستوى كل محافظة وإعداد المسابقات على مستوى كافة مدارس الجمهورية على رأسها مسابقة أجمل سيلفي مع "بوستر" (أنت أقوى من المخدرات) للاعب "محمد صلاح" نجم المنتخب الوطني. 

وأكدت "غادة والي" على التواصل مع أولياء أمور الطلاب بالمحافظات لتوعيتهم بدورهم الحيوي في حماية أبنائهم من المخدرات باعتبار الأسرة حائط الصد الأول، وإرشادهم بطرق الاكتشاف المبكر للإدمان من خلال دعوة مجلس الأمناء للانعقاد، موضحة أنه من المقرر إعداد رسائل توعوية لتقديمها خلال الإذاعة المدرسية بجميع مدارس الجمهورية إلى جانب نشر المواد الإعلامية الخاصة بالصندوق داخل جميع المدارس وعلى موقع وزارة التربية والتعليم.

وتابعت غادة والى أنه جار الإعداد لتنفيذ دراسة على طلاب الثانوية العامة والفنية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بهدف متابعة نسب ومعدلات التدخين وتعاطي المخدرات بين الطلاب.



free statistics