الخميس 18 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

نتنياهو يكذّب وزير خارجية روسيا: لم أقبل مبادرة السلام العربية

2016-06-09 00:00:00

كذب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى، ما قاله وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، بشأن أن نتنياهو أبدى خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، استعداده لقبول مبادرة السلام العربية دون أى تعديلات.

وقال المكتب إن "مبادرة السلام العربية لم تُبحث خلال اللقاء بين نتنياهو والرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، ونتنياهو صرح فى الماضى أن ثمة حاجة إلى تعديل المبادرة، خاصة على ضوء التغيرات الدراماتيكية فى منطقتنا منذ العام 2002"، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية.

وكان لافروف قال خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفلسطينى رياض المالكى فى موسكو، أمس الأربعاء، إن نتنياهو ذكر فى أثناء محادثاته مع بوتين، أمس، مبادرة السلام العربية أكثر من مرة ووصفها بأنها مقبولة على الجميع.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن لافروف قوله، إنه "تعد هذه المبادرة متكاملة، وهى تشمل مجمل العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، بما فيها فلسطين. ولا داع لإدخال أى تعديلات عليها. وإذا اتفقنا جميعا على أن هذه الوثيقة مقبولة للجميع كأساس جيد لمواصلة المفاوضات، فمن المهم الشروع فى وضع تفاصيلها العملية وتسلسل الخطوات من أجل إحراز تقدم نحو التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية والعربية-الإسرائيلية".

وشدد الوزير الروسى على أنه لم يتلمس فى تصريحات بنيامين نتنياهو أى مطالب بإدخال تعديلات على مبادرة السلام العربية".



free statistics