الأحد 21 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

المغازي: االحكومة تبحث عن الأموال في «جيوب المواطنين»

2016-05-25 00:00:00

علق عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، على اقتراح الحكومة المصرية، بفرض ضريبة 100 جنيه سنويا على راديو السيارة، قائلا “الحكومة تعاني من حالة إفلاس في الأفكار وهو ما ظهر في برنامجها”.

وأضاف المغازي، خلال حواره اليوم الأربعاء، ببرنامج “غرفة الأخبار” والمذاع عبر فضائية “سي بي سي إكسترا”، أن المنطق يقول إن برنامج الحكومة يجب أن يرفض.

ولفت إلى أن مثل هذه الأفكار تشير إلى أن الحكومة تبحث عن الأموال “في جيوب المواطنين”، مؤكدا أن مصر لديها موارد هائلة وأفكار، ولكن الحكومة بها مجموعة موظفين، ليس لديهم أي قدرة على الإبداع.

أعرب عبدالله المغازي، عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، مؤكدا أن هناك تحيزا من قبل المجتمع الدولي في التعامل مع حادثتي الطائرة الروسية والطائرة المصرية، واصفًا ما يحدث بالكيل بمكيالين.

وأضاف المغازي، أن المجتمع الدولي عليه ألا يستبق الأحداث، فالصندوق الأسود لطائرة شرم الشيخ لم يفصح حتى الآن عما فيه، فما بالنا بطائرة مازلنا نبحث عن صندوقها الأسود.

وأوضح أنه لا توجد أي أزمة بين مصر وفرنسا بخصوص الطائرة المنكوبة، فالتعامل عقلاني جدا، واصفا العلاقات بالأكثر من طيبة، وأن التعامل العقلاني في هذا الحادث هو المطلوب.

 



free statistics