الاثنين 16 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

خطة لتحويل قناة السويس لأول منطقة صناعية ذكية

2016-03-17 00:00:00

دعا الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا أن هناك مزايا وفرص كبيرة يجب أن تستفيد منها الشركات المحلية المصرية.

واستعرض درويش خلال لقائه بأعضاء جمعية اتصال من الشركات العالمية والمحلية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذى عقد تحت شعار "Meet The Government".

وأوضح درويش أن أبرز المزايا التى تتمتع بها الهيئة، أنها ليست حكومية وتمتلك المقدرة على اتخاذ أى قرار من خلال مجلس إدارتها، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية كانت حلما يراود المصريين فى الماضى واليوم أصبح حقيقة.

وطالب درويش فى كلمته شركات الاتصالات بضرورة المساعدة فى بناء البنية التحتية والتكنولوجية للمنطقة الاقتصادية، خصوصا وأن الهيئة تمتلك 6 موانئ من إجمالى 15 ميناء فى مصر، مشيرًا إلى أن ميناء شرق بورسعيد سيُصبِح الميناء الأول عالميًا من حيث كفاءة العمل واعتماده على أبرز الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أنه يخطط لأن تصبح المنطقة هى أول منطقة صناعية ذكية "Smart Indestry Zone"، وتابع قائلًا: "إن الفرص الاستثمارية التى نطرحها اليوم على المستثمرين تحتاج إلى استثمار ضخم فى تكنولوجيا المعلومات والتى ستقدم للمستثمر كخدمة ويجب على الشركات المصرية التفكير فى ذلك، بالإضافة إلى الاتجاه لبناء أكبر مركز بيانات يخدم المنطقة والمستثمرين".



free statistics