الجمعة 27 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

شمال سيناء تخصص قروضًا لإقامة مشروعات صغيرة للشباب

2016-01-27 00:00:00

أعلنت محافظة شمال سيناء، تخصيص قرض قيمته 100 ألف جنيه لكل شاب يتقدم لمشروع صناعات صغيرة أو متناهية الصغر.
وأوضحت المحافظة أنه يجب على المتقدم إلى إدارة "الصندوق الاجتماعي للتنمية" أن يقدم أوراقه كاملة وتشمل: المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد يثبت ملكية أو إيجار مساحة من الأرض لا تقل عن 30 مترا مربعا، ودراسة جدوى مختصرة للمشروع الذي يتقدم به.
وذكر بيان، صادر عن المكتب الفني في ديوان عام محافظة شمال سيناء، أمس الثلاثاء، أن التمويل سوف يتم علي دفعات طبقًا لإنجاز الشاب في استكمال مشروعه، وبعد الانتهاء من إتمام بناء المشروع سيتم حساب الفائدة بنسبة 5% تناقصية.
وأضاف البيان أنه سوف يتم دعم الشاب ومشروعه من إدارة الصندوق في توفير المنتج الخام من المزارع أو المصانع مباشرة دون تدخل أي وسطاء، على أن يتم التقيد ببيع المنتجات طبقا للأسعار التي يحددها الصندوق الاجتماعي للتنمية، ولا يسمح بالمخالفة نهائيا.
وأوضح البيان أن إدارة الصندوق الاجتماعي تقوم بتصريف بضائع مشروعات الشباب، حال عدم تصريفها بمعرفتهم، مشيرا إلى أن المحافظة تقوم بتذليل كافة العقبات أمام الشباب لتحفيزهم وتشجيعهم على التقدم بدراسات جدوى لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وفقًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور.



free statistics