الاثنين 25 يونيو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

المنظمة تدين الهجوم على كمين «العتلاوى» بالعريش

2016-01-21 00:00:00

تعرب المنظمة المصريةعن إدانتها للعملية الإرهابية التي استهدفت مساء أمس الأربعاء 20/1/2016 القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة بميدان العتلاوى دائرة قسم شرطة ثالث العريش، وتؤكد المنظمة أن أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هي أنشطة تهدف إلى تقويض حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية، وتهدد السلامة الإقليمية للدول وأمنها وأنه ينبغي للمجتمع الدولي أن يتخذ الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون من أجل منع الإرهاب ومكافحته..

وتطالب المنظمة بسرعة القاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، حتى يكونوا رادعاً لمن تسول لهم أنفسهم تهديد أمن هذا البلد وترويع المواطنين الأبرياء فيه.

كانت عناصر ارهابية فجرت عبوة ناسفة قرب كمين العريش وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الشرطة، ما أسفر عن استشهاد خمسة من رجال الأمن هم: المقدم / تامر تحسين أحمد ذكى العشماوى من قوة مديرية أمن شمال، والنقيب / محمد نادر السيد ديناصورى من قوة قطاع الأمن المركزي، والنقيب / محمد فؤاد شحاته من قوة قطاع الأمن المركزي، والعريف / محمود عبد الواحد السيد من قوة مديرية أمن شمال سيناء، والمجند/ رجب إبراهيم من قوة قطاع الأمن المركزي.

كما أسفر التعامل مع هذه العناصر الإرهابية  عن إصابة ثلاثة مجندين من قوة قطاع الأمن المركزى.

وتجدد المنظمة أن هذه  الإعمال الإجرامية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر تتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وتتقدَّم  المنظمة بخالص تعازيها ومواساتها لأسر الشهداء، داعية الله عزوجل أن يتغمَّدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُلهم ذويهم الصبر.كما تتمنى المنظمة  الشفاء العاجل لكل المصابين.

وتشدد  المنظمة على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية بالكمائن وكافة المناطق الحيوية والمنشآت الهامة والإرتقاء بالأداء المهني للشرطة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة في أساليب التحري والاستدلال وجمع المعلومات، والتي تحول دون وقوع مثل هذه الجرائم.

ومن جانبه أكد حافظ أبوسعدة- رئيس المنظمة -أن الإرهاب يغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق في الحياة الذي يعد من أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.

وشدد أبو سعده على أن مكافحة الإرهاب هي مهمة يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي ويستوجب ذلك حث جميع الدول من أجل القضاء التدريجي على الأسباب الكامنة وراء الإرهاب الدولي بالإضافة إلى القضاء على مصادر تمويل هذا الإرهاب لاستئصال جذوره.

وطالب أبو سعدة بضرورة تعقب قوى التطرف والإرهاب، وتقديمهم للعدالة، وتلاحم الشعب فى مواجهة هذا الإرهاب الخبيث الغادر الذي يسعى لزعزعة أمن واستقرار الوطن.


أضف تعليقك


free statistics